غير مهم 4

لدى بدر 5 ريالات لشراء حليب وخبز وبيض

لدى بدر 5 ريالات لشراء حليب وخبز وبيض

لدى بدر 5 ريالات لشراء حليب وخبز وبيض. حيث وعند القيام بشراء شيء ما أو عند تنفيذ مشروع ما، فإنه يجب تقدير التكاليف المترتبة للقيام بهذا العمل وإدارتها، وان ذلك بهدف تقليل النفقات، وزيادة الكفاءة العلمية، بالإضافة إلى التحكم بعمليات الشراء بحسب المبلغ المتوافر.

التقدير

يشار الى ان كلمة التقدير قد تدل على التفكير الذهني في قيمة الكلفة أو الوقت اللازم لإنجاز مهمة أو القيام بنشاط، وتكون كذلك في تقدير عمر شخص، والكثير من الأمور الأخرى، وان من الأمثلة عليها، تقدير وقت الوصول من مكان إلى آخر، أو تقدير المسافة بين مكانين، وتكون أيضاً في تقدير الكلفة عند شراء بعض الحاجات، أو تقدير عدد سكان حي ما.

لدى بدر 5 ريالات لشراء حليب وخبز وبيض

لدى بدر 5 ريالات لشراء حليب وخبز وبيض، وحيث في المحل وجد الأسعار كالتالي: الخبز 1,44 ريال، والبيض 1,29 ريال، والحليب 1,50 ريال، أي الحالات الآتية يمكن استعمال التقدير دون استخدام الأسعار الفعلية، يذكر انه عندما يحاول بدر أن يقرر ما إذا كان مبلغ 5 ريالات كافية.

طرق محاسبة التكاليف

  • الطريقة الكلية: وهي التي تعتمد على حساب جميع التكاليف المباشرة والغير مباشرة، والثابتة والمتغيرة، وانه يتم تقسيم هذه التكاليف بحسب حجم الإنتاج، كما يعتبر استخدامها مناسباً جداً في جميع مبادئ ومفاهيم المحاسبة المالية.
  • الطريقة الجزئية: في هذه الطريقة حيث يتم الفصل بين عناصر التكاليف، وتعددت أنواعها بحسب العناصر إلى: طريقة التكاليف المتغيرة، وطريقة التكاليف المباشرة، طريقة التكاليف المستغلة، وطريقة التكاليف المعيارية.
السابق
أي العبارات الآتية يصف ما تحتاج إليه الحيوانات
التالي
اختر الحيوان الذي يكثر احتمال وجوده في الغابة الاستوائية المطيرة

اترك تعليقاً