غير مهم 1

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي. حيث تعد الصخور من المواد الصلبة التي قد تتخذ أشكالاً مختلفة على سطح الكرة الأرضية. وهي التي تقوم بدورها بالكثير من العمليات المتعلقة بها في الطبيعة. وفي المقابل.

فيذكر إن هذه الصخور تخضع لعدد من العمليات البيئية التي قد تساهم في التغيير من شكلها وخصائصها وتركيبها، وان من بين هذه العمليات، عمليات التجوية والتعرية، وغيرها وان للصخور عدة أنواع. فما هي أنواع الصخور.

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات

الجدير بالذكر ان سطح الأرض يتميز بانتشار عدد لا محدود من الصخور المتنوعة، ويوجد أيضا على سطح الأرض ثلاثة أنواع من الصخور، وهي: الصخور النارية وهي التي تكونت بفعل تجمد الصهارة البركانية، والصخور الرسوبية وهي التي تكونت من بقايا الكائنات الحية الميتة في باطن الأرض، والصخور المتحولة وهي التي كانت فيما سبق صخوراً نارية أو رسوبية، أي أنها بفعل بعض العوامل كالضغط والحرارة الشديدين تحولت إلى صخور متحولة.

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي

يشار الى ان الصخور هي التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات. وانها كانت من قبل مضغوطة ومتصلبة، وهي عبارة عن صخور رسوبية، مشيرا الى ان الصخور الرسوبية لها عدد من الآليات التي قد تساهم في تكونها، وهي التي يمكن أن تكون كما يلي: ترسب الأتربة والعناصر المعدنية على جوانب الأنهار، وترسب الرمال في قاع المسطحات المائية، وترسب بواقي الكائنات الحية الميتة في باطن الأرض.
حل سؤال الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات ؟
  • الحل الصحيح هو: الصخور الرسوبية. 
السابق
اختر الحيوان الذي يكثر احتمال وجوده في الغابة الاستوائية المطيرة
التالي
حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية

اترك تعليقاً