غير مهم 4

طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم خريطه

طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم خريطه

طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم خريطه. حيث تعتبر الخرائط من العناصر المنهجية الدراسية الهامة، وهي التي قد تساعد الطلبة على فهم التوزيع الجغرافي للقارات، والدول، إضافة إلى مواقعها بالنسبة لبعضها البعض.

ويشار الى أنه من الصعب رسم خرائط الكرة الأرضية بقياسات المسافات الحقيقية على أرض الواقع، ولذلك حيث يتم استخدام مقياس الرسم، كنسبة وتناسب بين المسافة الحقيقية، وان المسافة المستخدمة في الرسم على الورق. فما هو المقصود بمقياس الرسم.

طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم خريطه

الجدير بالذكر ان مقياس الرسم على الخريطة يمثل النسبة بين المسافة الحقيقية بين المناطق الجغرافية على أرض الواقع، وما يقابلها من مسافة مرسومة على الخريطة. وبذلك فإن مقياس الرسم قد يقدم نسخة مصغرة عن الأبعاد والمسافات الحقيقية، وذلك يساعد في تخيل المسافات الحقيقية على أرض الواقع، إذ أنه من الصعب رسم المسافات الحقيقية كما هي على الورق في المعامل الفنية.

طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم خريطه لمبنى المدرسة بمقياس رسم

وفي سياق متصل الى انه عند رسم الخرائط الجغرافية المختلفة من قبل المعلمين أو الطلبة، وغيرهم، حيث يتم مراعاة المسافات بين المناطق الجغرافية المختلفة. وفي السؤال، طلب من الطلبة رسم خريطة بمقياس رسم نسبته 1:2. في حين أن المطلوب حساب مساحة المعمل الفني، ذو الأبعاد المستطيلة المتمثلة في: 5م، و3م. ومساحة المستطيل هي حاصل ضرب الطول والعرض معاً. وعليه فإن مساحة المعمل= 5×3 وتساوي 15م2.
حل سؤال طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم خريطه ؟
  • الإجابة الصحيحة هي: 15م2. 
السابق
لماذا يتكون الظل حين يسقط ضوء مصباح على جسم ما
التالي
استمارة ترشيح معهد الإدارة 1444 في السعودية

اترك تعليقاً