غير مهم 1

نجا الإمام عبدالله بن تركي من قبضة يد إبراهيم باشا الذي اسقط الدرعية

نجا الإمام عبدالله بن تركي من قبضة يد إبراهيم باشا الذي اسقط الدرعية

نجا الإمام عبدالله بن تركي من قبضة يد إبراهيم باشا الذي اسقط الدرعية. حيث تعتبر الدولة السعودية الأولى هي تلك الدولة التي قد قامت في شبه الجزيرة العربية.

مؤسس الدولة السعودية الأولى

حيث يعد مؤسس الدولة السعودية الأولى هو محمد الأول بن سعود بن محمد بن مقرن، وانه في عام 1139 أسس أول دولة سعودية في الدرعية، يذكر ان الدرعية تشكلت في البداية على يد منيع ربيعة المرادي عام 850 وانها استمرت الدرعية في ظل حكم أبناء المرادي، ثم انتقل الحكم إلى آل مقرن ومن بينهم محمد بن سعود أمير الدرعية وأول أمير للدولة السعودية الأولى.

نجا الإمام عبدالله بن تركي من قبضة يد إبراهيم باشا الذي اسقط الدرعية

الجدير بالذكر بأن عبد الله بن تركي ​​كان من المدافعين الشجعان خلال حصار إبراهيم باشا للدرعية، حيث كلفه آخر أئمة الدولة السعودية الأولى عبد الله بن سعود بحماية الجانب الجنوبي من الدرعية برفقة شقيقه زيد ومجموعة من أهل الدرعية، ويشار الى انه منذ أن احتل العثمانيون الدرعية كان عبدالله من بين المطلوبين في قائمة الزعيم العثماني، ولكنه قرر الانسحاب تكتيكيًا من الدرعية من أجل العودة لمقاومة الاحتلال وقهر الغزاة، وبهذا تكون العبارة:

  • الإجابة هي: العبارة صحيحة.

من الذي اسقط الدولة السعودية الأولى ؟

في سياق متصل حيث ان إبراهيم باشا من أسقط الدولة السعودية الأولى، وجاء ذلك بعد استسلام الإمام عبد الله بن سعود، حيث سعت الدولة العثمانية لإسقاط الدولة السعودية الأولى، ويشار التاريخ إلى أن المعارك لم تكن سهلة على الإطلاق على العثمانيين، وهم يواجهون الدولة السعودية الأولى.

السابق
الانقسام الخلوي يسبب نمو المخلوقات عديدة الخلايا صواب خطأ
التالي
إذا كانت كثافة المائع أقل من كثافة الجسم فإن الجسم يطفو بيت العلم

اترك تعليقاً