غير مهم 4

قد نجد نظام بيئي صغير يحتوى على أنواع عديده من المخلوقات الحيه والاشياء غير الحيه

قد نجد نظام بيئي صغير يحتوى على أنواع عديده من المخلوقات الحيه والاشياء غير الحيه

قد نجد نظام بيئي صغير يحتوى على أنواع عديده من المخلوقات الحيه والاشياء غير الحيه. حيث قد تتنوع النظم البيئية فيوجد منها عدد من الأشكال والأنواع، وانها هي التي تتميز بمجموعة من الخصائص والمميزات المهمة من أجل استمرار الحياة على النظام البيئي.

قد نجد نظام بيئي صغير يحتوى على أنواع عديده من المخلوقات الحيه والاشياء غير الحيه

حيث ان العبارة صحيحة، الجدير بالذكر أن النظم البيئية في الأساس سواء كانت صغيرة أو كبيرة فهي تتكون من مخلوقات حية أو ما يطلق عليه كائنات حية وهي التي تتمثل في الحيوانات والنباتات وكذلك الإنسان، يشار الى أنها تحتوي على أشياء غير حية أو ما يطلق عليه عوامل غير حية وهي تلك الأشياء التي لا تمتلك خصائص الكائنات الحية.

ومشيرا الى انها تعتبر هي عوامل مهمة من أجل استمرار الحياة على سطح الكرة الأرضية، ولابد أن يتم المحافظة عليها واستخدامها بالطريقة الصحيحة من أجل عدم الإخلال بالنظام البيئي، حيث أن كلا من العوامل الحيوية والعوامل غير الحيوية يعتمدون على بعضهما البعض من أجل استمرار الحياة على سطح كوكب الأرض.

أنواع النظم البيئية

  • النظام البيئي الأرضي: ويعد النظام الذي ينشأ على اليابسة وانه يتكون كذلك من مجموعة من الحيوانات والطيور والنباتات والبشر وغيرها من الكائنات الحية البرية، ومن أشهر الأمثلة على هذا النوع النظم البيئية الصحراوية، وأيضا النظم البيئية التي تقوم في الغابات أو المراعي.
  • النظام البيئي المائي: وتعتبر هي تلك النظم التي تضم الكائنات البحرية التي قد تعيش في المسطحات المائية سواء كانت مياه عذبة أو مياه مالحة، وتتفاعل هذه الكائنات البحرية مع العوامل غير الحية من أجل استمرار الحياة في النظام البيئي المائي.
السابق
الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم صواب خطأ بيت العلم
التالي
تتنافس المخلوقات الحية باستمرار على الموارد ومنها المياه والغذاء والمأوى صواب خطأ

اترك تعليقاً