غير مهم 4

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح. حيث يتكون العمود الفقري من عدد من الفقرات التسلسلية، وانه يشكل بارتباطه مع المفاصل والعظام الأخرى ما يسمى بالهيكل العظمي الذي يعطي الجسم قوامه.

الجنف

الجدير بالذكر بأن الجنف يعبر عن الإصابة بانحناء في العمود الفقري إلى أحد الجانبين، وانها تحدث نتيجة شذوذ في الحبل النخاعي ومشاكل منذ الولادة، أو لحالات عصبية عضلية، كما أن الخضوع لجراحة صدرية في عمر صغير وتعرض العمود الفقري للإصابة يلعبان دوراً أساسياً في حدوثه، وينتج عنه مشاكل في التنفس وآلام في الظهر، ويذكر مع ازدياد الحالة تؤثر على مظهر الجسم بشكل كبير.

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح

أي من الصورِ التالية يُمثل تقوّس الجِسم الصحيح ؟ الصورة “1″، بحيث قد يكون الشكل السليم للعمود الفقري من الجانب بشكل حرف S، ولكن بانحناءات خفيفة، حيث يكون من الأعلى إلى الخارج، ومن الأسفل إلى الداخل قليلاً، ويشار الى انه يكون على شكل مستقيم عند النظر من الخلف، وان هناك العديد من الأمراض والتشوهات التي يمكن أن تؤثر على شكله.

أمراض العمود الفقري

يذكر الى ان هناك عدد من المشاكل والأمراض التي قد تصيب العمود الفقري نتيجة التعرض لإصابة أو اضطرابات وراثية، أو قد تكون عيوب خلقية، ويمكن تصنيفها إلى:

  • أمراض تنكسية: وهي كالانزلاق الغضروفي، والتهاب المفاصل، وداء الفقار، ومرض القرص التنكسي.
  • أمراض أخرى: وهي كآلام الظهر والعمود الفقري المزمنة، آلام الرقبة، كسور في الظهر، والتهاب الفقرات التصلبي، وأورام في العمود الفقري، وغيرها.
السابق
قسم النباتات الجنكية أوراقها كبيرة ومخروطية وذات حساسية عالية ضد التلوث
التالي
إذا تلف مخيخ قرد فأي المهام سيكون من الصعب عليه أداؤها

اترك تعليقاً