غير مهم 2

عند اداء مهارة تمرير الكرة مرجحة اليد الرامية خلفاً أماماً بسرعة حركة البندول

عند اداء مهارة تمرير الكرة مرجحة اليد الرامية خلفاً أماماً بسرعة حركة البندول

عند اداء مهارة تمرير الكرة مرجحة اليد الرامية خلفاً أماماً بسرعة حركة البندول. حيث تعد رياضة كرة السلة من الرياضات التي لها شعبية كبيرة. وتتم داخل صالات مغلقة يتنافس خلالها فريقين، يضم كل فريق خمسة لاعبين.

ويذكر بأن لعبة كرة السلة تعتمد على إحراز الأهداف في السلة التي توجد على علو ثلاثة أمتار تقريبا، وحيث يتم التسديد من خلال المراوغة بين الخصم والتنطط لتسديد الكرة.

ويشار الى ان هناك عدة قوانين لـ لعبة كرة السلة. وأهمهم عدم الاحتكاك بين اللاعبين وعدم ارتكاب مخالفات لتجنب الطرد من المباراة.

والجدير بالذكر الى ان هناك عدة مهارات لـ لعبة كرة السلة لابد من معرفتها للتمكن من ممارسة لعبة كرة السلة باحترافية، وان من بين هذه المهارات ما يلي:

  • مهارة مسك واستقبال الكرة:
    وحيث يتم مسك كرة السلة من خلال اليدين أو يد واحدة، وتكون الأصابع منتشرة على الكرة.
  • مهارة استقبال الكرة:
    فلابد من تعلم مهارة استقبال كرة السلة من خلال اليد والتقاطها بالشكل الصحيح.
  • مهارة التنطيط :
    ويشار الى ان هنا يتعلم الشخص مهارة تنطيط الكرة مع امالة الجسم نحو الأمام قليلا وثني الركبتين مع موازاة الذراع للكرة، بحيث يصبح الجسم في موضع توازن.
  • مهارة التمرير:
    وان هنا يتعلم اللاعب مهارة تمرير الكرة بين اللاعبين للوصول على السلة وتسديد الأهداف. ويذكر ان هناك تمريرة بحركة البندول يجب اتقانها وانها تتم كما يلي:

وتجدر الاشارة بأن التمريرة البندولية تتم من خلال مسك الكرة باليد وتكون بمستوى الحوض، وانه يتم تأرجح الذراع مثل حركة البندول. بحيث يتم وضع القدم اليسرى في الأمام مع تمرير الكرة باليد اليمين، ونقل الجسم باتجاه التمريرة.

السابق
عند أداء مهارة ضرب الكرة بالرأس من الحركة يكون فيه دمج
التالي
هذا الجهاز يمكنك حملة في أي مكان تقريبا

اترك تعليقاً