غير مهم 4

تتناسب قوة التجاذب المؤثرة بين شحنتين طرديا مع المسافة بينهما

تتناسب قوة التجاذب المؤثرة بين شحنتين طرديا مع المسافة بينهما

تتناسب قوة التجاذب المؤثرة بين شحنتين طرديا مع المسافة بينهما. حيث ان تطور علم الكيمياء والفيزياء في الألفية الأخيرة كان كبيراً، وان هذا ظهر على العالم الذي استطاع من فهم علوم كثيرة في حياتنا، يذكر الى ان الإنسان ظل مهتماً بهذا العلم بسبب التأثير الإيجابي الذي يعود على الإنسان من وراء تعلم هذا العلم النافع الذي يقوم على تزويد الإنسان به.

تتناسب قوة التجاذب المؤثرة بين شحنتين طرديا مع المسافة صح ام خطأ

الجدير بالذكر الى انه قد يوجد ملاحظات عديدة كانت على قانون كولوم الذي تعرفنا من خلاله على أن قيمة الشحنتان بدون ويشار إلى ان الشحنة السالبة تكون بدون الإشارة السالبة، وان بعد نهاية الحل يجب أن تقوم بإيجاد قيمة القوة يجب علينا تحديد اتجاهها، إلى جانب وصولهم لأن الوحدات السابقة تحسب بالنظام الدولي للوحدات، ومن خلال دراسة قانون كولوم أحد قوانين عمل الفيزياء أثبت لنا بأن القوة تتناسب طردياً مع مقدار كل الشحنتين وعكسياً مع مربع المسافة للشحنتين، يذكر بأن اذا كانت الشحنتان متشابهتين بالنوع يمكن أن تكون القوة المتبادلة فيما بينمها متنافرة واذا كانوا مختلفتين تكون قوة التجاذب.

  • إجابة سؤال تتناسب قوة التجاذب المؤثرة بين شحنتين طرديا مع المسافة بينهما
  • والإجابة الصحيحة هي: صح.

ويذكر الى ان قانون كولوم قانون يصف التفاعل الكهرو ستاتيك الذي يحدث بين الجسيمات المشحونة، وحيث عرف هذا القانون في عام 1785 م من الفرنسي شارل أوجستين.

السابق
المقصود بثابت حاصل الذائبية هو ناتج ضرب تراكيز الأيونات الذائبة كل منها مرفوع لأس يساوي معاملها في المعادلة الكيميائية
التالي
عند أداء مهارة ضرب الكرة بالرأس من الحركة يكون فيه دمج

اترك تعليقاً