غير مهم 1

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة. حيث قد تعرف الكثافة بأنها مقياس لمعرفة الكتلة الموجودة في مقدار معين أو حجم مادة ما، وانه يمكن حساب كثافة أي مادة من خلال عملية حسابية بسيطة وهي قسمة كتلة المادة على حجم المادة، وسؤال اليوم يتحدث عن كثافة الماء في ظل تغير درجة الحرارة، فالعبارة تقول بأنه يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة.

الكثافة

الكثافة تعد هي إحدى الكميات الفيزيائية الأساسية الموجودة في جميع المواد أو الأجسام، حيث انها تمثل الكتلة الحجمية للمواد ويمكن أن تتأثر بشكل كبير بكل من الضغط ودرجة الحرارة، لذلك عندما يتم ضغط المواد بسبب الضغط عليها تزداد كثافة المواد، بينما عندما تتمدد المواد بسبب الحرارة التي تتعرض لها، في هذه الحالة تقل كثافتها.

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة

الجدير بالذكر الى ان الماء تعتبر مادة ليس لها لون أو راحة أو طعم، ولكنها مثل المواد الأخرى لها حجم وكتلة وبالتالي لها درجة معينة من الكثافة، لكن كثافة الماء يمكن أن تختلف حسب درجة الحرارة التي يتعرض لها، أما جواب السؤال السابق فهو كالتالي

  • الجواب هو: البيان صحيح.

كثافة الماء

ويذكر الى ان كثافة الماء تبلغ 9999.83 كيلوجرام لكل متر مكعب، لذلك فإن كثافة الماء عادة لا تتغير، ولكن بسبب الاختلاف في درجة الحرارة، تتغير كثافة الماء، لذلك تلعب درجة الحرارة دورًا رئيسيًا في تحديد درجة كثافة الماء.

السابق
من استخدامات الإفريز استخدامها على الحوائط والجدران بيت العلم
التالي
هو الشخص الذي يلتزم بقواعد أساسية لا يكون فيها أي نواحي جمالية المهم فيها المنتج

اترك تعليقاً