غير مهم 3

بإمكاننا تصغير حجم الملفات والمجلدات من خلال عملية يطلق عليها

بإمكاننا تصغير حجم الملفات والمجلدات من خلال عملية يطلق عليها

بإمكاننا تصغير حجم الملفات والمجلدات من خلال عملية يطلق عليها. حيث قد يقوم جهاز الحاسوب باستقبال ومعالجة البيانات المدخلة وتحويلها إلى معلومات مفيدة، لذلك هو يحتوي على وحدات تخزين للتعبير عن كمية المعلومات التي تم تخزينها وبالتالي فإن حساب مساحة الذاكرة في جهاز الحاسوب.

بإمكاننا تصغير حجم الملفات والمجلدات من خلال عملية يطلق عليها

الجدير بذكره الى ان ذاكرة الحاسوب تعرف بأنها خلايا معينة مرتبة داخل بطاقة بحيث قد تقوم بتخزين البيانات بعد معالجتها ومن ثم عرضها على شاشة الحاسوب، وانه كذلك يوجد نوعان لذاكرة الحاسوب ذاكرة مؤقتة والتي تعرف بذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة دائمة والتي تعرف كذلك بذاكرة القراءة فقط، وان الإجابة الصحيحة للسؤال الوارد في الأعلى هي:

  • حيث ان الإجابة الصحيحة هي ضغط الملفات والمجلدات، لذلك فإن الملفات والمجلدات المضغوطة تشغل حيز ومساحة تخزين أقل داخل جهاز الحاسوب، ويشار الى أنها أيضا قد تتميز بسرعة نقل أكبر من الملفات الغير مضغوطة عند مشاركتها خارج جهاز الحاسوب، كذلك أن التعامل معها شبيه بالتعامل مع الملفات الغير مضغوطة.

ضغط الملفات في الحاسوب

  •  ضغط البيانات المنقوص: وهي عبارة عن طريقة ضغط البيانات في ملف معين مع تجاهل البيانات والتي تم تصنيفها بأنها غير ضرورية.
  • ضغط البيانات غير المنقوص: وهي تعتبر طريقة لضغط البيانات بحيث تحافظ عليها من الضياع وانها تستخدم بشكل شائع في ملفات البرامج، والصور مثل صورة الأشعة السينية في القطاعات الطبية.
السابق
برنامج مايكروسوفت ون درايف يمكن كم خلاله مشاركة و تنزيل المستندات من خلال المتصفح
التالي
عند حذف الملفات أو المجلدات من سلة المحذوفات الى الأبد تعني بيت العلم

اترك تعليقاً