غير مهم 1

إفراد الله بالكمال المطلق في إثبات ما أثبته الله لنفسه وأثبته له

إفراد الله بالكمال المطلق في إثبات ما أثبته الله لنفسه وأثبته له
إفراد الله بالكمال المطلق في إثبات ما أثبته الله لنفسه وأثبته له. حيث تعد كلمة الكمال من الكلمات التي قد تحمل معنى كبير فيها، يذكر الى انه قد يتم من خلالها وصف ما ليس به عيب ولا يوجد به أي نقص، وانه غالبا ما يتم استخدام وصف الكمال لوصف الله سبحانه وتعالى الخالق للكون وكل ما فيه في جميع الديانات التوحيدية المختلفة.

معنى إفراد الله بالأسماء والصفات

الجدير بالذكر ان معنى توحيد الأسماء والصفات لله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له هو الإيمان بما أثبته الله سبحانه وتعالى لنفسه في كتابة، وأثبته له الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في السنة من الأسماء الحسنى والصفات العليا، يشار الى انها تكون من غير تحريف للألفاظ والمعاني، ولا التعطيل من خلال النفي.

عقيدة السلف في الأسماء والصفات

تجدر الإشارة الى ان السلفية هم عبارة عن الأشخاص الذين يؤمنون بوحدانية الله سبحانه وتعالى، وانهم يؤمنون بأن الله سبحانه وتعالى هو الرب الوحيد لهذا الكون وأنه هو الخالق للكون، وكذلك يؤمن السلف بأن الله سبحانه وتعالى يوجد له أسماء وصفات أثبتها لنفسه في القرءان الكريم والسنة النبوية.
يذكر ان حل سؤال إفراد الله بالكمال المطلق في إثبات ما أثبته الله لنفسه وأثبته له رسوله من غير تحريف ولا تشبيه ولا تكييف ولا تمثيل ولا تعطيل هو ؟
  • الإجابة الصحيحة هي: الصفات الخبرية.
السابق
الانتشار مفيد للنباتات البذرية لأنه يمنع التنافس فيما بين النباتات الجديدة وآبائها
التالي
عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحته حرفة من بلادي عن

اترك تعليقاً