غير مهم 3

الغرض من ضغط الملفات والمجلدات تصغير حجمها صواب خطأ

الغرض من ضغط الملفات والمجلدات تصغير حجمها صواب خطأ

الغرض من ضغط الملفات والمجلدات تصغير حجمها صواب خطأ. قد لا يختلف أحد على مدى ما جهاز الحاسب الآلي من أهمية مرتبطة ارتباطًا أصيلاً بكل جانب من جوانب حياتنا، ومما لاشك فيه الى أن كل مستخدم يبحث عن البرامج التي تجعل جهازك أكثر فاعلية، عند التشغيل والتنقل.

الغرض من ضغط الملفات والمجلدات تصغير حجمها صواب خطأ

حيث نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لأغراض منها توفير مساحة على جهاز الحاسب الآلي بعد تخفيض وتقليص حجم الملفات بعد عملية ضغطها، والجدير بالذكر الى أن عملية وجود الملفات الضخمة على جهاز الحاسب الآلي قد يؤدي إلى ثقلها وعدم فاعليتها ويثقل الجهاز، وانه يجعله عرضة للتلف أو عدم الفاعلية، ولكي يستطيع المستخدم التحكم في حجم الملفات المخزنة لوقت الحاجة على الجهاز.

فإنه يستخدم برامج الضغط لتقليل حجم تلك الملفات والاحتفاظ بها في بعض زوايا الجهاز لحين الاحتياج إليها، ويذكر الى ان هناك برامج لضغط الملفات والمجلدات الكبيرة حتى لا يتضرر بها الجهاز، وحتى يمكن تحرير مساحة على الجهاز.

برامج ضغط الملفات

يشار الى انه قد تتوافر برامج عديدة من اجل عملية ضغط الملفات والمجلدات وهي تختلف باختلاف امتداداتها المختلفة، وان أشهرها برنامج وين رار او وين زب zip وغيرها من البرامج المختلفة، حيث انه يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال  أحد تلك البرامج من خلال خطوات محدودة للغاية يستطيع المستخدم معرفتها خلال ثواني معدودة.

السابق
تنفصل الكروموسومات بعضها عن بعض خلال الانقسام المتساوي
التالي
يرتفع خط الرسم البياني بانتظام خلال تغيير الحالة صواب خطأ

اترك تعليقاً