غير مهم 1

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط. صواب خطأ

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط. صواب خطأ

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط. صواب خطأ. قد تختلف جميع الحيوانات على وجه الأرض، وذلك من حيث الشكل والحجم والنوع، ويعتبر هذا منقار البط من الحيوانات النادرة الوجود في العالم.

حيوان منقار البط

يشار الى انه يطلق على حيوان منقار البط اسم خلد الماء، كما هو حيوان نادر ويعرفه بعض الناس على أنه حيوان له منقار ورجل بطة، وكان بعض العلماء في حيرة من أمرهم هل هو من الثدييات أو الطيور أو الزواحف، وحيث قد عرفها العالم ورآها لأول مرة في عام 1798 ميلاديًا، وانه بعد أشهر تم إرسال جلد عينة إلى علماء إنجلترا حتى يقوموا بدراستها، وعندما وصلت إلى علماء الطبيعة الإنجليز اعتقدوا أنها خدعة بسبب عدم معرفة أي فصيلة تنتمي إليها، إلا أن أبحاثهم توصلت إلى تصنيفها إلى حيوان، وغالبًا ما تعيش في قلب أستراليا فقط.

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط. صواب خطأ

حيث إن العبارة خاطئة، نظرا لأن أنثى حيوان البط تبيض ولا تلد، يذكر الى ان الأنثى قد تقوم بجمع الأعشاب وبعض الأوراق من الشجر، وتقوم ببناء العش لكي تبيض عليه، وان موسم التزاوج ووضع البيض يكون في شهر 7 من كل عام، وانه يجمع بين شكل حيوان القندس وثعلب الماء وطائر البط.

خصائص وشكل حيوان منقار البط

الجدير بالذكر ان كل حيوان له صفات ومميزات يتمتع بها عن غيره، ويوجد كذلك بعض الصفات المشتركة للعديد من الحيوانات، وان لكن حيوان منقار البط أو كما يسمى خلد الماء فهو من الحيوانات الغريبة في شكلها الخارجي، فهو من الخارج يشبه ثعلب الماء، وله ذيل يشبه ذيل القندس، ويبلغ طوله من 12 إلى 20 سم، وله أقدام مكفوفة مثل القدام البطة، ولكن بها لاسعات من الأسفل للهجوم والدفاع عن نفسها وقت الخطر وهذه اللاسعات سامة.

السابق
أي أقسام النباتات التالية من معراة البذور الذي يوجد منه ثلاثة أجناس فقط ويستخرج منه أدوية مضادة للحساسية
التالي
أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

اترك تعليقاً