غير مهم 1

أي مما يأتي يُعَد تركيبًا يساعد على احتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف

أي مما يأتي يُعَد تركيبًا يساعد على احتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف

أي مما يأتي يُعَد تركيبًا يساعد على احتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف. تعتبر الزواحف هي واحدة من المخلوقات التي قد تتمتع بعدد من الصفات والتكيفات التي تتواجد في جسمها، وهي التي تساعدها على التكيف مع عدد من المؤثرات الخارجية.

الزواحف

حيث تعد الزواحف من الفقاريات وتتنفس الهواء، وانها تكون مغطاة بجلود مكونة من قشور، ومنها التمساح، والثعبان، والسحلية، والسلحفاة، وحيث ان جميع هذه الزواحف تقوم بالتخلص من الطبقة الخارجية بشكل دوري، ويعتمد التمثيل الغذائي على درجة حرارة بيئتهم، تحتوي قشور الزواحف على نوع فريد من الكرياتين يسمى بيتا كرياتين، وتحتوي القشور والجلد على كرياتين ألفا وهي سمة مشتركة مع الفقاريات الأخرى، ويذكر ان الكرياتين يعد هو المكون الرئيسي لمقاييس الزواحف.

أي مما يأتي يُعَد تركيبًا يساعد على احتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف

الجدير بالذكر ان القشور السميكة والشائكة تساعد الزواحف في حمايتها من الحيوانات المفترسة، وانه يمكن أن تجعل المقاييس من الصعب على الحيوانات المفترسة عض فريستها أو مهاجمتها وقد تصيب المفترس، ويشار الى أنه في بعض الزواحف يمكن أن يخدع لون قشورها الحيوانات المفترسة للتراجع.

وحيث قد طورت الزواحف التي تعيش في الصحراء تكيفات خاصة تسمح لها بالازدهار في المناخ الحار والجاف، وتساعد قشور العديد من أنواع الزواحف الصحراوية على الاحتفاظ بالرطوبة عن طريق منع تبخر الماء عبر الجلد، فإنهم أقل عرضة للجفاف ويحتاجون إلى كميات أقل من الماء للبقاء على قيد الحياة، والأمر الذي يساعد على التكيف في جميع الحالات هو:

  • الإجابة الصحيحة هي: الجلد الجاف الحرشفي.
السابق
المصلون خاشعون علامة رفع المبتدأ والخبر في هذه الجملة الواو
التالي
أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء ؟

اترك تعليقاً