غير مهم 1

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟. حيث تهتم المناهج الدراسية في كافة الدول بمحتوى مادة العلوم التي تتكلم عن النباتات والحيوانات وجسم الانسان والعديد من المواضيع العلمية.

ويذكر الى ان كتاب العلوم يحتوي على الكثير من الدروس التي تتحدث عن الحيوانات وأنواعها مثل. البرمائيات التي يمكنها العيش بالماء واليابسة معا.

ما هي البرمائيات؟!

تعتبر البرمائيات هي حيوانات قد تعيش في اليابسة والماء معا. لذلك جمع اسمها مصطلح “بر+ ماء” برمائيات، ويشار الى ان هناك العديد من الأنواع من البرمائيات.

يذكر الى ان البرمائيات تضم أنواع كثيرة جدا، وقد قام العلماء بتصنيفها في مجموعات مثل الضفادع والسلمندرات والديدان والكثير يصل عددها لأكثر من عشرة آلاف.

وان البرمائيات تصنف حسب أنواعها إلى عدة أصناف لكل منها خصائص ومواصفات فهمنا ماله غدة سامة خلف رأسه لإبعاد الحيوانات المفترسة.

ويوضح ان هذا النوع من البرمائيات يسمى العلاقم. وهي التي تمتلك غدة سامة خلف رأسها لتحمي نفسها من الحيوانات التي تفترسها.

طريقة تكاثر البرمائيات

حيث تتكاثر معظم البرمائيات في المياه العذبة، وتضيع البيض على اليابسة وتضعها في أماكن رطبة حتى تفقس. فمثلا الضفدع يوجد من الضفادع مئات الأنواع. والتي تعيش معظم حياتها بين البر والماء، وان بعضها لا يحتاج للماء للتكاثر.

وتجدر الإشارة بأن الضفادع تتميز بالقدرة على التكيف المتشبع وإيجاد طرق بديلة للتكاثر بدون ماء. مثل الضفادع الشقدعيات والضفادع الاستوائية.

وان هذه الضفادع تتكاثر بالتحول الفوري وهو تحول البيضة إلى ضفدع صغير يشبه الضفدع الكبير دون المرور بمرحلة الشرغوف.

السابق
ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط. صواب خطأ
التالي
المرونة هي قدرة المفاصل العملية التي ينتج عنها أداء الحركة من خلال المدى الكامل لها

اترك تعليقاً