غير مهم 1

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء ؟

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء ؟

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء ؟. يعد هذا السؤال من الأسئلة التي يزداد طرحها من قبل الطلبة والطالبات في المراحل العمرية المختلفة، كذلك أنه من أسئلة المعلومات العامة التي يريد الكثيرون معرفة إجابته، لذلك يكثر البحث عن هذا السؤال في المواقع الإلكترونية التي تقوم بعرض الإجابات للأسئلة في المجالات المختلفة.

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء ؟

الجدير بالذكر ان النباتات التي لها اشواك واوراق تخزن الماء تعيش في المناطق الصحراوية، وانها هي من النباتات التي لديها قدرة على تخزين المياه، لذلك تتكيف بسهولة مع البيئات التي تقل فيها الماء، ويشار الى ان النباتات الصحراوية هي مجموعة النباتات التي قد تمتلك القدرة على العيش في البيئات الصحراوية والمناطق الجافة التي يقل بها هطول الأمطار، حيث يكثر وجودها بشكل أساسي في الصحاري المختلفة مثل صحراء شبه الجزيرة العربية كالنباتات الصحراوية الموجودة في السعودية.

بالإضافة إلى المناطق التي يكون مناخها الشبيه بمناخ صحراء شبه الجزيرة العربية، وحيث انها قد تستطيع النباتات الصحراوية التكيف مع البيئات الصحراوية من خلالها قدرتها على تخزين الماء في الأنسجة والتجاويف الخاصة بها، بالإضافة أيضا إلى شبه انعدام عملية النتح في هذه النباتات، وذلك بسبب عدم نمو الأوراق علي النباتات الصحراوية، أو بسبب وجود أوراق كثيفة الشعر أو أوراق شمعية على هذه النباتات.

السابق
أي مما يأتي يُعَد تركيبًا يساعد على احتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف
التالي
أي أقسام النباتات التالية من معراة البذور الذي يوجد منه ثلاثة أجناس فقط ويستخرج منه أدوية مضادة للحساسية

اترك تعليقاً