غير مهم 4

عدد الكرات في الشكل التالي في النمط ٦ ٨ ١٠ ١٢

عدد الكرات في الشكل التالي في النمط ٦ ٨ ١٠ ١٢

عدد الكرات في الشكل التالي في النمط ٦ ٨ ١٠ ١٢.  يعد من ضمن الأسئلة الرياضية التي قد تعتمد على مفهوم الأنماط العددية، وذلك لأهمية هذا المفهوم في الأساسيات البدائية في علم الرياضيات.

النمط 

حيث تعتبر الأنماط في مفهومها العام عن تكرار الأشياء مثل الألوان والأشكال والأرقام، وذلك وفق تسلسل قائم على قاعدة ما، باعتبار أن تلك القاعدة هي طريقة محددة للحساب أو لحل مشكلة، حيث يمكن أيضا من خلالها معرفة ما يفقد من السلسة أو ما هو قادم منها، إذ أن كل عنصر من السلسة قائم على نفس القاعدة المشكلة لها منذ بدايتها وحتى نهايتها. 

النمط الرياضي 

حيث يعد النمط الرياضي أحد أهم وأبرز الأنماط وأكثرها شيوعًا وغالبًا ما يعلم ضمن المناهج التعليمية في الدول المختلفة، وانه يقوم هذا المفهوم على وجود سلسة من الأرقام المرتبة وفقًا لقاعدة ما أدت إلى وجود كل رقم في السلسة اعتمادًا عليها.

عدد الكرات في الشكل التالي في النمط ٦ ٨ ١٠ ١٢

ان عدد الكرات في الشكل التالي في النمط ٦ ٨ ١٠ ١٢ الذي يعتبر سلسلة قائمة على نمط رياضي تربطه عملية رياضية بسيطة. وان الإجابة الصحيحة هي:

  • عدد الكرات في الشكل التالي في النمط ٦ ٨ ١٠ ١٢ هي ثلاث كرات للعدد ٢. 

الجدير بالذكر اننا قد نلاحظ أن النمط السابق قائم على إضافة 2 إلى كل عدد فيها، إذ ان 2 إلى العدد 6 سنحصل على 8، وبإضافة 2 إلى 8 سنحصل على 10، وبإضافة 2 إلى 10 سنحصل على 12، وبناءً على ذلك تم تكرار العدد 2 ثلاث مرات، لذلك عدد الكرات غي النمط السابق هو 3. 

السابق
الطالبان مجتهدان علامة رفع المبتدأ والخبر في هذه الجملة
التالي
القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64 ؟ صواب خطأ

اترك تعليقاً