غير مهم 1

إن دورة النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

إن دورة النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

إن دورة النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو. تعتبر النحلة من أهم الحشرات التي قد تساعد على إنتاج العسل وتنتمي إلى فئة غشائيات الأجنحة، حيث يستخدم النحل في إنتاج الكثير من أنواع العسل الثمينة والتي تحمل فوائد عديدة هامة وانه لا يمكن استخراج العسل سوى من هذه الحشرة.

 النحلة

حيث يرغب الكثير في معرفة ما هي حشرة النحلة وانه كيف يمكن أن تقوم بدورها في استخراج العسل، كما أنها حشرة مجنحة، كذلك تمتلك أجنحة أمامية وخلفية، تساعدها على الطيران والانتشار والوقوف على الزهور التي تشتق منها الرحيق، بالإضافة إلى ذلك ينقسم جسمها إلى ثلاث أقسام متمثلة في الرأس والبطن والصدر، ويذكر انها تمتلك حوالي خمس عيون وهذا ما يميزها عن غيرها من الحشرات.

إن دورة النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

الجدير بالذكر الى ان الله عز وجل قد خلق الكائنات الحية سواء نباتات أو حيوانات وبينهم علاقة تكامل وتماثل، حيث يسعى كل منهم أن يكمل دور الآخر، ويشار الى ان هذا يظهر في علاقة التعاون والتكيف التي تحدث بين النحلة والزهور، وخاصة الزهور مغطاة البذور، حيث يتساءل الكثير من المتعلمين عن دور النحل في هذه النباتات وهل تستطيع القيام بما تقوم به في النباتات العادية ولذلك نعرض لكم الإجابة على هذه العبارة:

  • الإجابة الصحيحة هي: التلقيح.
السابق
أي الكسور التالية يُعَد كسرا عشريا دوريا
التالي
التكاثر الجنسي يتم انتاج مخلوق حي جديد باندماج مشيج مذكر مع

اترك تعليقاً