غير مهم 4

أي الكسور التالية يُعَد كسرا عشريا دوريا

أي الكسور التالية يُعَد كسرا عشريا دوريا

أي الكسور التالية يُعَد كسرا عشريا دوريا. يعتبر أحد أكثر الأسئلة بحثًا من قبل عدد من الطلاب والطالبات في الصف السادس الابتدائي، وفي الرياضيات الكسر هو مفهوم العلاقة النسبية بين جزء من الجسم والجسم كله، وانه هو مثال لنوع خاص من النسبة ويرتبط الرقمان بعلاقة جزء إلى كامل بدلًا من مقارنة العلاقة بين كميات منفصلة.

أي الكسور التالية يُعَد كسرا عشريا دوريا ؟

الجدير بالذكر ان الكسور العشرية تعرف بأنها تلك الكسور التي يكون الباقي فيها بعد حل معادلتها صفرًا، أو لا يساوي أيًا من النتائج، والإجابة الصحيحة على سؤال أي الكسور التالية يُعد كسرًا عشريًا دوريًا هي:

  • الكسر 3/9 هو كسر عشري دوري.

حيث بعد معرفة النتائج نجد أن الباقي يساوي صفرًا، البسط 3، والمقام 9 ويبعد القسمة المطولة فيصبح الكسر هو 3/1، والتحويل للكسر العشري بالقسمة =0,33333333 بدون توقف، وبهذا يصبح كسر عشري دوري.

الكسر في الرياضيات

يشار الى إن الكسر في الرياضيات هو مفهوم العلاقة النسبية بين جزء من الجسم إلى الجسم كاملًا، حيث ان الكسر هو مثال على نوع الخاص من السب، كذلك يكون العددان مرتبطين بعلاقة جزء إلى كل، وانه ليس مقارنة العلاقة بين كميات منفصلة، ومشيرا الى ان الكسر هو ناتج قسمة أو العدد الذي يحصل عليه بقسمة البسط على المقام، وان عليه فإن الكسر 3/4 يمثل العدد 3 مقسومًا على 4.

أنواع الكسور في الرياضيات

  • الكسر الاعتيادي.
  • الكسر العشري.
السابق
تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في ثلاثة خيارات من أربعة من التالي
التالي
إن دورة النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

اترك تعليقاً