غير مهم 4

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة. حيث كان العالم النمساوي المعروف ومؤسس علم الوِراثة الحديثة يذكر بأن مندل قد كانت له تجربة متميزة استطاع من خلالها ان يجذب العالم كله على نبات البازيلاء.

ويشار الى ان العالم مندل قام بتجربته التي العلمية من اجل معرفة الصفات الوراثية وقواعدها وكانت المادة الذي قرر مندل هي البازلاء، مشيرا الى أَن تجربته الوراثية استمرت لفترة سبعة سنوات ومنذ بعدها أطلق عليها قوانين مندل.

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة

الجدير بالذكر ان مندل أو ما يطلق عليه أبو علم الوراثة أكاديمي واستاذ جامعي كانت له دراسة هامة لمعرفة الاختلاف بين النباتات وكانت بداية مشروع وبحثه تتحدث عن نبات البازلاء لمعرفة صفاته الوراثية، وتجدر الإشارة ان مندل بدأ لمعرفة الصفات السبعة لنبات البازيلاء وكان ببداية الأمر قد ركز في شكل البذور لمعرفة هل هو دائري أم زاوية، وحيث أوضح الدراسات بأن تهجين النباتات النقية للسلالة تظهر بالجيل الثاني بشكل متميز.

وفي ساق متصل انه كان انتهاء تجارب مندل الوراثية على البازيلاء وتوجه لدراسة النجل عامل مميز حيث ساهم في الوصول لأصعب دراسة ممكنة، يذكر أن دراسته للنحل كان من أصعب الدراسات التي فشل بها مندل وكثير من العلماء بسبب أن دراسة سلوك النحل من أصعب المجالات التي لم يقدر الإنسان على الإبداع فيه، كانت دراسة مندل لبنات البازيلاء هو الأشهر في حياته بعد أن سمي قوانين الوراثية المندلية شكراً لجهوده.

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة وهي؟

  • إجابة السؤال: صفة تمنع ظهور صفة أخرى.
السابق
يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته
التالي
يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات

اترك تعليقاً