غير مهم 1

ما أهمية تعلم الأصول الثلاثة معرفة العبد ربه ودينه ونبيه

ما أهمية تعلم الأصول الثلاثة معرفة العبد ربه ودينه ونبيه

ما أهمية تعلم الأصول الثلاثة معرفة العبد ربه ودينه ونبيه. يذكر أن عبادة الله عز وجل أمر مفروض على المسلمين، وحيث ان هذا تطبيق لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، وان من بين العبادات المفروضة على المسلمين، حيث هناك الأصول الثلاثة التي ينبغي على العبد معرفتها.

ما أهمية تعلم الأصول الثلاثة معرفة العبد ربه ودينه ونبيه

والجدير بالذكر ان هذه الأصول الثلاثة هي التي يسأل عنها الإنسان في قبره، فيقال للميت إذا وضع في قبره: من ربك؟ وما دينك؟ ومن نبيك؟ فالمؤمن الموقن يقول: ربي الله وديني الإسلام ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم، وأما المنافق الشاك فإنه يتحير ويقول: هاه هاه، لا أدري، سمعت الناس يقولون شيئًا فقلته، فالمؤمن يكون قبره عليه روضة من رياض الجنة، وان الكافر والمنافق يصير قبره حفرة من حفر النار، يعذب في قبره.

شرح الأصول الثلاثة التي يجب على العبد معرفتها

  1. معرفة العبد ربه: حيث إذا قيل لك: من ربك، فقل: ربي الله، الذي رباني وربى جميع العالمين بنعمه، وهو معبودي، ليس لي معبود سواه.
  2. معرفة العبد دينه: أن بيان المراد بالإسلام، وأنه الاستسلام لله الواحد القهار، بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والخلوص من الشرك وأهله.
  3. معرفة العبد نبيه: وهو يعتبر معرفة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأنه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم، وهاشم من قريش، وقريش من العرب، وحيث ان العرب من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأنه صلى الله عليه وسلم ولد بمكة، وأنه نزل عليه القرآن الكريم، وأول ما نزل عليه سورة اقرأ وسورة المدثر، ثم إنه هاجر صلى الله عليه وسلم بعدما أَنذر وبلغ رسالة ربه بمكة ثلاث عشرة سنة، ثم هاجر إلى المدينة، فأظهر الله تعالى به دين الإسلام.
السابق
الكسرة هي اقوى الحركات المؤثرة في كتابه الهمزة المتوسطة
التالي
وامرأته حمالة الحطب كتبت الهمزة على الالف لأنها

اترك تعليقاً