غير مهم 4

الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو بيت العلم

الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو بيت العلم

الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو بيت العلم. يوجد هنالك الكثير من العلوم التي تدور في حياة الإنسان وان لها أهمية كبيرة في تعليم الفرد وتذكيره ببعض العلوم التي تتعلق بحياة الإنسان، بدأ الفرد في الحصول على هذه المعلومات من أجل الحصول على المعرفة والعلم التي تزيد من ثقافتنا في فهم الحياة بشكل صحيح واكتساب معلومات جديدة، حيث يبقى الإنسان محافظاً على أنه بحاجة لأن يزود نفسه بالعلم الجيد مثل علوم تتعلق بالدين الإسلامي.

من هو الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم

الجدير بالذكر انه هو صحابي جليل كان النبي صلى الله عليه وسلم قد ولاه على زبيد وعدن كما أنه في فترة خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه مدينة البصرة وتلاه مع ذو النورين عثمان بن عفان الذي جعل الكوفة تحت ولاته، حيث يرجع نسبه إلى عبدالله بن قيس وهي تتبع إلى قبيلة الأشعريين في اليمن كان قد جاء من مكة المكرمة من أجل الإسلام، كما قيل أنه أسلم في مكة قبل أن يرحل إلى اليمن.

يشار الى انه حباً المسلمين إلى أبو موسى الأشعري كان كبيراً بسبب أنها كان محبب سماع صوته في القرآن الكريم وانه توجد رواية بما معناه أنه عندما كان يضع إماماً للصلاة يودون في كل مرة أن يسمعوا سورة البقرة، وهذا ما يجعل المسلمين محبين أبو موسى، حيث كان من رواة الحديث النبوي الشريف أطلق عليه لقب الأشعري الكوفي وكنيته أبو موسى توفي في عام 44 هجري وشهد غزوة حنين وفتح بلاد الشام وبلاد فارس.

  • إجابة اللغز هو: أبو موسى الأشعري.
السابق
قامت الدويلات التي انفصلت عن الدولة العباسية في العصر الثاني
التالي
تميز الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه بسمات عديده

اترك تعليقاً