غير مهم 1

عندما تفقس بيضة الحشرة تخرج منها اليرقة صواب خطأ

عندما تفقس بيضة الحشرة تخرج منها اليرقة صواب خطأ

عندما تفقس بيضة الحشرة تخرج منها اليرقة صواب خطأ. حيث تعتبر أن الحشرات مثل الكائنات الحية الأخرى وانها تحتاج إلى القيام بعملية التكاثر من أجل زيادة النوع والحماية من الانقراض، وانها أيضا تتميز الحشرات بأنها تتكاثر عن طريق وضع البيض.

عندما تفقس بيضة الحشرة تخرج منها اليرقة صواب خطأ

ان العبارة صحيحة. يذكر انه عندما تفقس بيضة الحشرة تخرج منها اليرقة حيث أن الحشرات نوع من أنواع الكائنات الحية التي تتكاثر عن طريق وضع البيض، وهي تعد من الكائنات الحية المنتشرة في جميع أنحاء الكرة الأرضية بأنواعها المختلفة سواء النافعة أو الضارة، ويذكر ان جسم الحشرة مكون من مجموعة من الأجزاء وهي الرأس والصدر والبطن، وانها تتميز بطن الحشرات أنها تحتوي على الجهاز التناسلي وكذلك الجهاز الهضمي والجهاز الإخراجي.

ويشار الى ان الحشرات تبدأ حياتها عن طريق وضع البيض ويتم خروج الحشرة الصغيرة من البيض على شكل يرقة والتي من الممكن أن تخرج من البيضة بسبب لدغات أحد الحشرات للبيضة، أو بسبب تعرض البيضة للضغط الشديد الذي أدى إلى خروج اليرقة منها، وحيث في البداية تكون اليرقة غير مكتملة النمو ثم بمرور الوقت تبدأ أعضاء هذه الحشرة في النمو وتكتمل أجهزتها المختلفة مثل الجهاز التناسلي والجهاز الهضمي والإخراجي وأعضاء الاستشعار وغيرها مما يجعلها حشرة مكتملة النمو.

 فوائد الحشرات

  • إنتاج الكثير من المواد المفيدة التي تستخدم في الصناعات المختلفة مثل إنتاج الحرير بواسطة دودة القز وإنتاج العسل الأبيض بواسطة النحل.
  • كذلك تغذية عدد من الحيوانات بحيث تعتمد العديد من الحيوانات على الحشرات كمصدر غذاء أساسي لها.
  • يتم تلقيح النباتات من أجل إتمام عملية التكاثر حيث تقوم بعض الحشرات بنقل حبوب اللقاح من أجل إتمام عملية التخصيب.
  • تحليل المواد العضوية المختلفة والاستفادة منها في تغذية النباتات.
  • التغذية على بعض الحشرات الضارة وبالتالي تقليل وجودها ف البيئة.
السابق
الأدلة التي يبحث عنها المؤرخ مصادر أولية فقط. صواب خطأ
التالي
من الاخطاء الشائعة زيادة مرحلة المرجحة الخلفية مما يؤدى إلى

اترك تعليقاً