غير مهم 4

تعد مكة المكرمة أول موضع في الأرض يشهد البناء صواب خطأ

تعد مكة المكرمة أول موضع في الأرض يشهد البناء صواب خطأ

تعد مكة المكرمة أول موضع في الأرض يشهد البناء صواب خطأ. حيث يرغب الكثير من الطلبة في المملكة العربية السعودية في الصف الثامن بمعرفة الإجابة الصحيحة للسؤال الخاص بموضوع مقالتنا لهذا اليوم.

تعد مكة المكرمة أول موضع في الأرض يشهد البناء

الجدير بالذكر ان مكة المكرمة تعتبر من أبرز وأقدس الأماكن الدينية في العالم، وقد يأتي إليها المسلمون من كل أنحاء العالم من اجل تأدية شعائر الله وماسكه، والحج إلى بيت الله الحرام، وانها هي المدينة التي ولد فيها النبي عليه الصلاة والسلام وعاش فيها.

وتعد مكة المكرمة من المدن التي لها مكانة كبيرة في قلوب العرب والمسلمين، وانها تشغل مكانة دينية مهمة، ولكن هل هي فعلاً  أول موضع في الأرض تشهد البناء أم لا ؟

تعد مكة المكرمة اول موضع في الأرض يشهد البناء صواب خطأ

يشار الى ان مكة المكرمة تقع في الجهة الغربية من شبه الجزيرة العربية، وان بناؤها كان على يد النبي آدم عليه السلام، وبعض الأقوال ترجح أن من قام ببنائها هو ابن سيدنا آدم، وأكثر الأسباب التي جعلتها أكثر بقاع الأرض طهارة هو أنها قد شهدت مسقط رأس سيد الخلق وإمام البشرية.

حيث عرفت عن مكة بأنها أول موضع يشهد البناء في الأرض وذلك منذ بدء الخليقة، وقد ورد في الآية الكريمة قوله تعالى:

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ ۝ فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ.

وان هذا ما يشير إلى الإرث الحضاري الديني لمكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والتي يقع فيها مهبط الوحي ومثوى النبي عليه السلام.

  • الإجابة الصحيحة: هي: صواب.
السابق
العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما
التالي
ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

اترك تعليقاً