غير مهم 5

سبب تقديم الصلاة على البر والجهاد في سبيل الله

سبب تقديم الصلاة على البر والجهاد في سبيل الله

سبب تقديم الصلاة على البر والجهاد في سبيل الله. حيث يوجد الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع، وهو أحد الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب من أجل التحضير للاختبارات في مادة التربية الإسلامية في المنهاج السعودي.

الصلاة

تعتبر الصلاة عمود الدين، وانها هي التي تفرق بين الكافر والمسلم، وهي ميزان الإنسان يوم القيامة، والكثير من الحسنات يحصل عليها المسلم من صلاته في الدنيا، وهي تعد لها قدسية خاصة عند الله سبحانه وتعالى ولها الأجر العظيم.

وحيث أوصى النبي عليه الصلاة والسلام بالصلاة وعدم تركها لأنها الصراط المستقيم الذي يقود المسلم إلى حياته السليمة، والصلاة فريضة على كل مسلم بالغ عاقل راشد، وفرضها الله سبحانه وتعالى من أجل الثناء لله وشكره على جميع نعمه.

والجدير بالذكر ان الصلاة عبارة عن 5 فروض في اليوم، وتتم في ساعات متفرقة خلال النهار، وانه لا يوجد عذر لمن تركها، وهناك عدة صلوات غير يومية، مثل صلاة العيد وصلاة الاستسقاء وأيضا صلاة الجنازة، وان هذه الصلوات ليست واجبة إنما من يقم بها له الأجر والثواب عند الله.

ويشار الى ان الصلاة هي الوسيلة التي يمكن أن يناجي العبد ربه، وانها هي صلة الوصل بينهما، فيقول المسلم ما يرغب ويدعو الله كما شاء حتى يستجيب له دعواه والله قريب يجيب السائل إذا دعاه.

سبب تقديم الصلاة على البر والجهاد في سبيل الله

اجدر الإشارة انه لا يوجد مقارنة بين فضل الصلاة وبين بر الوالدين، فكلاهما من الأمور الشرعية والتي أمرنا الله بها، أما الصلاة فهي أفضل من بر الوالدين وفقاً لقول النبي عليه الصلاة والسلام أن الصلاة على أوقاتها ثم بر الوالدين.

  • الإجابة الصحيحة:

حيث لا يجوز أن نقارن بين فضل الصلاة وبين بر الوالدين، لأن كلاهما واجب بأمر شرعي، ولكن أداء الصلاة بوقتها أفضل من بر الوالدين لأنها عمود الإسلام ولها وقت محدد.

السابق
خلايا في جسم الانسان تحتوي على اهداب واسواط
التالي
الذي يستخدم لتخثر الدم k من التأثير الضار للبكتيريا

اترك تعليقاً