غير مهم 2

أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي ؟

أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي ؟

أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي ؟. يعتبر الكائن الحي انه وحدة البناء الأساسية للنظام البيئي، حيث أن الله تعالى خلق الإنسان والحيوان والنباتات وسائر المخلوقات الحية وسخرها للعيش وفق حياة طبيعية ممنهجة نظرا لإحداث عملية التكامل على الأرض.

حيث يدرس الطلاب علوم الأحياء ويشار الى ان المناهج العربية تركز على الكائنات الحية وكيفية حياتها وما تفعله على كوكب الأرض لأجل الحياة، وفي ضوء ذلك يبحث الطلبة عن حل سؤال أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي ؟

أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي

حيث انتشر سؤال أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي ؟ يقوم الطلبة بالبحث حول استجابة الكائنات الحية وتأثرها بالمتغيرات والعوامل التي تجعلهم دوماً ما يستجيبون إلى ذلك، نظراً لأنها وظيفة أساسية من وظائف الكائنات الحية، وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: أي مما يلي يعد مثالاً على مثير واستجابة لمخلوق حي ؟
  • الإجابة: جرذ يمر مسرعا وأفعى تحاول قنصه.

يشار الى أنها حالة صحيحة على وجود مثير وهو الجرذ الذي يمر مسرعاً، مشيرا الى ان الأفعى فهي المستجيب الذي يحاول أن ينقض على الجرذ وتصطاده.

والجدير بالذكر أن عملية التأثر والاستجابة للمتغيرات تعد هي إحدى الوظائف الأساسية الهامة المتواجدة في المخلوقات الحية، وان هذه الوظائف هي ما تميز المخلوقات الحية عن الجمادات.

السابق
متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة
التالي
أي مما يأتي تفسير قابل للاختبار

اترك تعليقاً