تقنية

الذي يستخدم لتخثر الدم k من التأثير الضار للبكتيريا

الذي يستخدم لتخثر الدم k من التأثير الضار للبكتيريا

الذي يستخدم لتخثر الدم k من التأثير الضار للبكتيريا. حيث يقوم عدد كبير من بالبحث في مادة الأحياء عن الإجابة الصحيحة للسؤال السابق، فإننا في هذا المقال سنتكلم حول تجلط الدم، والتأثير الضار للبكتيريا حتى نتوصل إلى الإجابة الصحيحة.

ما هو تخثر الدم

يوضح كذلك بتجلط الدم، وانه هو عملية يقوم الدم بها بتكوين تجمعات دموية متماسكة، تمنع نزيف الدم، وهي أحد أبرز العوامل الأساسية في عملية وقف نزيف وفقدان الدم من الأوعية الدموية المصابة.

الجدير بالذكر انه يتم تغطية الموضع المصاب بواسطة صفيحة دموية، وكذلك يتم تكوين جلطة دموية تتضمن بروتين الفيرين من أجل وقف نزيف الدماء وإعادة ترميم الوعاء الدموي المصاب من أجل إصلاحه، كذلك يمكن أن تؤدي اضطرابات تجلط الدم لزيادة احتمالية الجلطة الإنسدادية.

ويعتبر تجلط الدم أحد أهم الموضوعات التي يتناولها علم الأحياء ودرسها دراسة معمقة، كذلك تعد العمليات الحيوية هي العملية التي تحفظ استمرار عملية تجلط الدم التي تحدث من خلال عاملين، وهو العامل الخلوي من خلال الصفائح الدموية وبين البروتين وهو عامل التجلط.

كيف تحدث الجلطة

حيث تبدأ الجلطة عندما يسبب التلف الذي أصاب جدران الأوعية الدموية لتعريض البروتينات الموجودة في الوعاء الدموي للخطر وخاصة فون ويلبراند الذي يقع تحت طبقة الإندوثيليوم.

وان عامل فون ويلبراند يعد بمثابة بروين سكري تقوم طبقة الإندوثيليوم بفرزه، وبالتالي عندما تحدث إصابة بهذه الطبقة يتعرض الدم لعامل فون ويلبراندو وتلتصق الصفائح الدموية بالكولاجين من خلال مستقبل البروتين السكري.

  • الإجابة الصحيحة على الذي يستخدم لتخثر الدم k من التأثير الضار للبكتيريا هي: إنزيم السيرين بروتياز
السابق
سبب تقديم الصلاة على البر والجهاد في سبيل الله
التالي
نماذج الوظائف الخدمية التعليم في المملكة مثل بيت العلم

اترك تعليقاً