غير مهم

ماذا قيل في حرف اللام

ماذا قيل في حرف اللام

ماذا قيل في حرف اللام. يعتبر واحد من الاستفسارات التي تطرح حول حرف اللام وهو واحد من الحروف الجميلة كثيرة الانتشار بين مستخدمي اللغة العربية والتي تعتبر هي لغة جميلة استخدمت من قبل ملايين على الناس حول العالم.

وحيث ان حرف اللام يعد من الحروف المتعددة الاستخدام في اللغة العربية. فقد يستخدم للتعليل وكذلك ان هناك ما تسمى لام الامر وما شابه من تلك الاستخدامات.

ماذا قيل في حرف اللام

حيث يرسم حرف اللام في بداية الكلمة بالشكل التالي: لــ، وأيضا يرسم حرف اللام في وسط الكلمة بالشكل التالي: ـلــ، كما يكتب حرف اللام في نهاية الكلمة بالشكل التالي: ـل أو ل، وأهم ما قيل في حرف اللام:

أنتِ لحني ولهفتي، وليلي وليلتي، ولوحتي ولغتي، ولائي ولحظتي، لؤلؤتي ولب قلبي.

كلمات بحرف اللام في أول الكلمة

ليس، لكن، لذا، لدي، لست، لـم، لون، لين، لحد، لغة، لطف، لمس، لغز، ليف، لوح، لحظة، لطيف، لعبة، لويس، لندن، ليلي، ليان، لميس، لوحة، لصوص، ليل، لسان، لؤلؤ، لحاء، لحية، لبن، لبان، لهفة، لص، لغم، لعنة. لحن، لجام، لجنة، لمياء، لحام، لمحة، لباس، لبنى، لهب، لعق، لمس.

كلمات بحرف اللام في وسط الكلمة

تظليل، تبليغ، بلع، ابتلاع، ملعقة، ملعب، ملبس، سلام، سلم، بلبل، طلوع، مطلع، طلع، بلغ، بلوغ، مبلغ، فليفلة، فلفل، مبلل، مليون، ليلة، كليلة، ليل، نبيلة، قليلة، قليل، قبيلة، إغلاق، طلاق، إلحاق، عائلة، أغلال، حلال، ظلال، كلمة، تكلم، تعلم، معلومة، تعليم، اللام، كلمة، اختلال، إخلال، فلم، تعليل، مدلل.

كلمات بحرف اللام في آخر الكلمة

يتغزل، غزل، فلفل، مبلل، نبيل، قليل، يكتال، يقاتل، أغلال، أنذال، إذلال، اكتمال، إقبال، ذل، حلال، اختلال، يقابل، قبيل، معتدل، عدل، عادل، ممثل، ارتجال، رجال، ممثل، مماثل، رجل، زجل، يستعجل، عاجل، عجل، كحل.

السابق
ماذا قيل في حرف الحاء
التالي
ماذا قيل في حرف التاء

اترك تعليقاً