إقتصاد وعملات

انزيمات في جسم الانسان درجة حرارتها المثلى اقل 37

انزيمات في جسم الانسان درجة حرارتها المثلى اقل 37

انزيمات في جسم الانسان درجة حرارتها المثلى اقل 37. حيث تعتبر هذه العبارة من أبرز العبارات التي قد تأتي في أسئلة مادة الأحياء المتخصصة في جسم الإنسان وتركيباته، واننا في مقالنا هذا سنتكلم بشكل مفصل حول هذه الانزيمات.

ما هي الانزيمات

حيث يطلق عليها الأنزيمات، وهي تعد تفاعلات كيميائية تجري في جسم البشر، وهي مرتبطة بالجزيئات ويتم تعديلها بآلية متخصصة، وهي ضرورية من أجل بعض العمليات الحيوية مثل التنفس وهضم الطعام وكذلك للوظائف العضلية والعصبية.

الجدير بالذكر ان الإنزيمات تنشأ من بروتينات مطوية وتأخذ أشكال معقدة، تنتشر في كافة أنحاء الجسم، وانها تعتمد على تفاعلات التمثيل الغذائي والانزيمات تحفز التفاعلات الكيميائية، وتستطيع في بعض الحالات على جعل التفاعل أسرع مليون مرة من السرعة الحقيقية بدون هذا الحافز.

ما هي وظائف الإنزيمات

يذكر ان لها عدة وظائف تقوم بها بالجهاز الهضمي مثل مساعدة الإنزيمات في تحليل الجزيئات المعقدة الكبيرة إلى جزيئات صغيرة وبسيطة مثل الجلوكوز الذي يستخدم كمصدر لطاقة الجسم.

ومن بين هذه الوظائف أيضاً هي مضاعفة الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين DNA في الجسم، فهي تساعد على انقسام الخلية، ويحتاج  DNA أن يتضاعف، ووظيفة الإنزيمات تكمن بهذه الوظيفة من خلال حلّ الـ DNA المطوي ونسخ المعلومات منه.

أيضا تساعد الإنزيمات الكبدية على تحليل السموم الموجودة بالجسم، وان في هذه العملية يستخدم الكبد في جسم الإنسان عدد كبير من الإنزيمات.

يشار الى ان هناك عدة شروط حتى تعمل هذه الإنزيمات، ولكن معظمها يحتاج للعمل عند درجة حرارة 37 درجة مئوية، وهي درجة حرارة الجسم الطبيعية، ولكن عند درجة الحرارة الأقل فإن هذه الإنزيمات تعمل بشكل أبطأ بكثير فمثلاً يمكن أن تعمل أيضاً الانزيمات لمدى محدد من درجة الحموضة التي تفضلها الإنزيمات هي عند درجة حموضة 7.5 أما الانزيمات المعدية فهي تفضل درجة 2 وذلك لأن المعدة وسط أكثر حموضة.

الإجابة الصحيحة هي:

  • 1- إنزيم الأميليز.
  •  2- إنزيم الليبيز.
  •  3- إنزيم البروتينيز.
  •  4- إنزيم اللاكتيز. 
  • 5- انزيم البروميلين.
السابق
ماذا قيل في حرف التاء
التالي
حادثة حول سماحة المسلمين في تعاملهم مع غيرهم

اترك تعليقاً