غير مهم 1

المفك هو رافعة من النوع بيت العلم

المفك هو رافعة من النوع بيت العلم

المفك هو رافعة من النوع بيت العلم. حيث يتعلم الطلبة العديد من الأمور المهنية في المواد الدراسية والتي قد تفيدهم في حياتهم اليومية والعلمية، خصوصاً في مادة العلوم التكنولوجيا والتقنيات، وان من بين هذه الدروس التي يبحث الطلاب عن إجابتها هو عن المعدات والمفكات.

ويشار الى ان الإنسان اخترع في بداية حياته عدد كبير من الأدوات والمعدات من أجل مساعدته على الأعمال وحلول المشكلات التي تواجهه خلال الحياة اليومية، ومن بين تلك الأدوات هي ما تسمى “الروافع”، حيث ان لها عدة أنواع، ولكن المفك من أي رافعة ؟

المفكات

الجدير بالذكر ان المفك ينتمي إلى الروافع، وهي التي تستخدم في حمل الأشياء الثقيلة، وحيث تساعد هذه الروافع الأشخاص على إنجاز العديد من المهمات اليومية البسيطة، وان من هذه الأدوات مثلاً المكنسة الكهربائية، المكبس، الكرة، الكثير من الأشياء، ويتم تحديد قيمة وجودة هذه الأداة بحسب قدرتها على تقديم الخدمات.

ويذكر فإن المفك من النوع الثالث للروافع، والتي تتكون من نقطة ارتكاز، وانها تتأثر بالقوة والمقاومة المبذولة عليها، والروافع بشكل عام فهي تعتبر من الآلات الأولى التي اخترعها الإنسان من أجل الاستقرار على الأرض وساعدته بإنجاز العديد من المهمات الصعبة.

أهم أنواع الروافع

  • روافع النوع الأول: حيث في هذا النوع من الروافع يكون المحور الذي يرتكز عليه الساق القوة والمقاومة، حيث تكون القوة أكبر من المقاومة، ولذلك فهي من أقوى أنواع الروافع وتوفر الجهد والوقت وهي مثل الميزان والمقص.
  • النوع الثاني: أيضا في هذا النوع تكون ذراع المقاومة فيها تقع بين القوة ومحور الارتكاز، ويرتكز عليه الساق وهي مثل الآلات التي تفتح المياه الغازية وآلات كسر المكسرات.
  • النوع الثالث: وهي الروافع التي يكون فيها الذراع يقع بين المقاومة والارتكاز هو الساق، وهو مثل المفك ومضرب الكرة والمكبس.

الإجابة عن سؤالنا لهذا اليوم بحسب بيت العلم فإن المفك هو من نوع: الإجابة الصحيحة: النوع الثالث.

السابق
تحميل كتاب 55 فكرة تسويقية مجانا pdf
التالي
هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن بيت العلم

اترك تعليقاً