غير مهم 5

المحيط مسطح مائي واسع، وعميق من المياه المالحة يحيط بكتل اليابسة

المحيط مسطح مائي واسع، وعميق من المياه المالحة يحيط بكتل اليابسة

المحيط مسطح مائي واسع، وعميق من المياه المالحة يحيط بكتل اليابسة. يعتبر هو أحد الأسئلة الجغرافية البارزة والهامة، وتعد مادة الجغرافيا واحدة من أكثر واهم العلوم أهمية والتي تناقش التعرف على كافة الظواهر الطبيعية، والتضاريس الموجودة على الأرض بمختلف أنواعها وأهمية كل منها، والفرق بين كل ما هو على سطح الأرض وفي باطنها.

المحيط مسطح مائي واسع، وعميق من المياه المالحة يحيط بكتل اليابسة

حيث تبدأ إجابة سؤال المحيط مسطح مائي واسع وعميق من المياه المالحة يحيط بكتل اليابسة بأنها عبارة صحيحة. ويذكر انه يمكن تعريف المحيط على أنه أكبر المسطحات المائية المالحة الموجودة على سطح الأرض، كما ان الماء تغطي حوالي 71% من مساحة الكرة الأرضية بالكامل، وانها قد تصل كمية المياه إلى حوالي 510 مليون كم مكعب، وعمق 3800 متر، وانها تتكون المسطحات المائية من المحيطات والبحار والبحيرات، ويكون أكبرها هي المحيطات.

ما الفرق بين البحر والمحيط ؟

حيث تعتبر المساحة هي الفرق الأول والرئيسي بين البحر و المحيط، كما يمكن القول بأن المحيطات هي أضخم المسطحات المائية على الأرض، ويبلغ متوسط مساحتها حوالي 31.900.000 كم مربع، وتشكل المساحة الأكبر من سطح الأرض.

يشار الى ان البحار والمحيطات تختلف أيضًا فيما بينها، حيث انها تأتي المحيطات بطبيعة أعمق من البحار مما يحول دون وصول أشعة الشمس إلى أعماقها، وان هذا الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على الحياة فيها، في حين أن البحار يمكنها استقبال أشعة الشمس مما يتيح مناخا بيولوجيًا متنوعًا في أعماقها لتحتوي على ثروة حيوانية ونباتية أيضًا.

محيطات العالم 

  • المحيط الهادئ.
  • المحيط الأطلسي.
  • المحيط الهندي.
  • المحيط الجنوبي.
  • المحيط المتجمد الشمالي.
السابق
هو الأرسال الأقوى والأسرع والأكثر استخداما صواب خطأ
التالي
الحنيف هو كل من عبد الله كما أمر ولم يُشرك به شيئاً

اترك تعليقاً