تقنية

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س. حيث يعد هذا السؤال الموجه بشكل مباشر إلى طلاب المملكة العربية السعودية في مناهجهم التربوية، وهو الذي يهدف إلى تعليم الطلاب عن مفهوم القيمة المطلقة المدرجة ضمن مادة الرياضيات داخل المناهج التربوية في المملكة السعودية.

القيمة المطلقة

يشار الى ان القيمة المطلقة على أنها المسافة من الصفر هي التي يكون فيها الرقم على خط الأعداد دون النظر إلى الاتجاه حيث أن القيمة المطلقة للرقم ليست موجبة أو سالبة أبدًا، والجدير بالذكر انه يتم تحديد القيمة المطلقة للأرقام المركبة والمربعات والحلقات المرتبة والحقول ومسافات المتجهات، وفي الحياة الواقعية ترتبط القيمة المطلقة ارتباطًا وثيقًا بمفاهيم الحجم والمسافة والمعايير مثل عمق المحيط  الوقت مثل 500 قبل الميلاد مقابل 500 ميلادي.

فعلى سبيل المثال فإن القيمة المطلقة لـ 5 هي 5 وهذا يعني أن المسافة من 5 إلى 0 هي 5 وحدات، وفي مثال أخر فإن القيمة المطلقة لـ –5 هي 5 حيث أن المسافة من –5 إلى 0 هي 5 وحدات، بينما تكون القيمة المطلقة لـ 2 + (–7) هي 5 فعند تمثيل المجموع على خط الأعداد تكون النقطة الناتجة 5 وحدات من الصفر، أما القيمة المطلقة لـ 0 هي 0 ولهذا السبب لا نقول إن القيمة المطلقة لرقم ما موجبة أو سالبة فالصفر ليس سالبًا ولا موجبًا.

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س

السؤال: هو ان متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س ودرجة الحرارة الفعلية في شهر مارس لمدينة الرياض قد تكون أكثر من ذلك أو أقل بمقدار ٥°س تقريبا أكتب معادلة قيمة مطلقة لإيجاد درجتي حرارة العظمى والصغرى في الرياض في شهر مارس:

  • الجواب: بما أن القيمة المطلقة = س-0، س-0=21.
السابق
هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن بيت العلم
التالي
كاتب النص هو الأديب نجيب محفوظ. صواب خطأ

اترك تعليقاً