غير مهم 3

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها. حيث يكتسب الانسان العادات والتقاليد والمعارف من كل من يحيطون به وانه يعيش بطرق تتناسب مع العادات والتقاليد التي تتوافق مع البيئة والمحيط الجغرافي الذي يعيش فيه.

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها

تعد هذه العبارة من التعريفات التي قدمها الكاتب صالح زيادة عن الفولكلور الذي تمثله عادات كثيرة من الرقص والموسيقى والأغاني، وهذه الفئة من الناس، والجدير بذكره ان هذا التراث من الثورات الكبرى التي حدثت في الإنسان ومن خلال كل ما سبق فإن الإجابة على سؤالنا هي:

  • التراث الشعبي.

أهمية الفولكلور

يشار ان الحفاظ على التنوع الثقافي في مواجهة العولمة من أهم وابرز فوائد التراث الشعبي بمعناه العام كما تعمل على تكثيف النقاش داخل المجتمع، ومشيرا الى ان زيادة الوحدة والمشاركة بين الأفراد، وزيادة الترابط بين الماضي والحاضر والفكر بشكل علمي وعملي للمستقبل، وتلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على اقتصاد الدول من خلال دعوة السائحين إلى المناطق الأثرية، حيث يتم زيادة وتيرة التنمية وتداول العملات الأجنبية المختلفة.

اقسام الفولكلور

  • الحكايات الفلكلورية تعد من أهم أسس الفلكلور وهناك الكثير منها قد نال شهرة وانتشاراً كبيراً منها “الفيل الأبيض، البنت والدببة الثلاثة، النملة والجندب”.
  • حكايات خرافية وهي تعد من نسج الخيال وانتشرت على نطاق واسع في ألمانيا والدنمارك وأشهرها “سندريلا، السمكة الذهبية السحرية، ورابونزيل”.
  • الفنون الشعبية اليدوية التي يصنعها بعض الناس بناءً على عاداتهم وتقاليدهم ومعتقداتهم، ومنها “الفخار، النسيج اليدوي، صناعة الجلود”.
السابق
من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات
التالي
الزبيب في حبوب الإفطار هو مثال على

اترك تعليقاً