غير مهم

حكم الاحتفال باليوم الوطني في السعودية .. هل يجوز ؟

حكم الاحتفال باليوم الوطني في السعودية .. هل يجوز ؟

حكم الاحتفال باليوم الوطني في السعودية .. هل يجوز ؟. حيث يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن حكم الاحتفال باليوم الوطني، وإقامة الفعاليات للاحتفال به، وان حكم الاحتفال باليوم الوطني لابن باز، وان ذلك اليوم الذي يحتفل فيه غالبية الشعب السعودي بيوم قيام المملكة العربية السعودية، حيث ان لديهم مقال مسموع، وان الجماهير السوداء في المملكة العربية السعودية ملتفة حولهم.

حكم الاحتفال باليوم الوطني ابن باز

حيث يتمتع الشيخ ابن باز بقاعدة جماهيرية كبيرة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ويذكر ان عدد كبير من الناس يعتمد دائمًا على فتاوى، بما في ذلك الاحتفال باليوم الوطني، حكم الاحتفال باليوم الوطني عند ابن باز:

  • بدعة وفي أحسن الأحوال الاقتداء باليهود والنصارى.

كما يرى ابن باز أنه إذا كان الإنسان لا ينوي العبادة في هذا اليوم، بل نوى التهنئة وإظهار ما قامت به الدولة وما قامت به الدولة، فأن هذا هو تقليد لأهل كتاب العبرانيين ومسيحيون.

حكم الاحتفال باليوم الوطني إسلام ويب

حيث تنظر لجنة الفتوى في موقع إسلام ويب والمعروف في الحكم على الاحتفال بالأعياد الوطنية أو الاحتفالات بالثورات التي أطاحت الطغاة ونحوهم، بدر وفتح مكة ونزع الأصنام من الكعبة ومحيطها ومحيطها ولم يحتفل بها هو ولا رفاقه، وأيضا الفتوحات التي حققها المسلمون على بلاد المشركين مثل الفرس والرومان، وما إلى ذلك ولم يحتفلوا بهذه الإنجازات كذلك.

قرار الاحتفال باليوم الوطني هيئة كبار العلماء

الجدير بالذكر ان العلماء رأى في هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية أن الاحتفال باليوم الوطني وما في حكمه، مثل عيد الأم والأعياد الأخرى، لا تجوز شرعا، وهو في هذا يقلد باليهود والأعياد، والمسيحيون يدخلون في المعنى العام لقوله صلى الله عليه وسلم: “من ابتدع في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو جواب”.

السابق
هل يجوز قراءة سورة الكهف بعد المغرب يوم الجمعة
التالي
هل الاحتفال باليوم الوطني حرام ام بدعة ابن عثيمين

اترك تعليقاً