رياضة

نسبة المردود المئوية للنواتج هي نسبة المردود الفعلي إلى المردود

نسبة المردود المئوية للنواتج هي نسبة المردود الفعلي إلى المردود

نسبة المردود المئوية للنواتج هي نسبة المردود الفعلي إلى المردود. حيث يجب القيام بحساب المنتجات الفعلية والنظرية للتعرف على المردود الخاص، من خلال القيام بحساب المولات الزائدة من المعادلات وحيث من خلالها يمكن القيام بالتفاعل الكيميائي التي يمكن الحصول عليها أثناء التفاعل، سيتبين نسبة المردود المئوية للنواتج.

ما هي نسبة العائد

لحساب النسبة المئوية لإرجاع النسبة المئوية، هناك عدة خطوات مطلوبة، ويلخص ما يلي هذه الخطوات:

  • أولا احسب عدد المولات الزائدة من المعادلات.
  • ثم اقسمها على أقل عدد محدد من الشامات.
  • ثم قم بضرب عدد المولات الأقل تحديدًا، نحصل على النتيجة كنسبة مئوية من هذا الناتج.

النسبة المئوية للإنتاج هي نسبة العائد الفعلي إلى العائد النظري مضروبًا في مائة.

حيث ان النسبة المئوية للنواتج هي نسبة العائد الفعلي إلى العائد النظري مضروبًا في مائة. وبناءً على ما سبق يمكننا القول أن العائد النظري هو إضافة ناتج النسبة المئوية إلى الناتج الفعلي، أي أن الإجابة على هذا السؤال هي

  • البيان صحيح.

العائد الفعلي

تعتبر نسبة العائد الفعلي هي كمية المادة الناتجة عن التفاعل الكيميائي والتي يمكن الحصول عليها أثناء التفاعل. حيث قد يحتاج الكيميائيون إلى معرفة مدى فعالية التفاعل عند إنتاج المنتجات التي سيتم تنفيذها. لذلك، فإن النسبة المئوية للإنتاجية للمنتجات هي نفسها العائد الفعلي بالإضافة إلى العائد النظري يتم التعبير عنه كنسبة مئوية.

ما هي نسبة العائد النظري

الجدير بالذكر ان العائد النظري يعادل الناتج الفعلي مضروبًا في مائة. والعائد النظري هو أكبر كمية من المنتج يمكن تكوينها من كميات المادة المتفاعلة المعينة، والكمية الناتجة هي الكمية التي يمكن إيجادها من عملية التفاعل، حيث أن الناتج النظري هو إضافة ناتج العائد في المئة إلى العائد الفعلي.

السابق
من العوامل البشرية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة بيت العلم
التالي
تستخدم الاميبا اسواط للحركة صواب خطأ

اترك تعليقاً