غير مهم 1

تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل

تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل

تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل. يعتبر نبات الفول من ابرز النباتات التي تجري عليها التجارب العلمية، نظرا لمراحل نموه المختلفة، ما هو الترتيب الصحيح لهذه المراحل.

حيث ان هناك الكثير من النباتات في الطبيعة التي تحتاجها جميع الكائنات الحية وان كل من هذه النباتات تظهر مراحل مختلفة خلال نموها وكل مرحلة من هذه المراحل تختلف عن والآخر يتعلق بالبيئة الصحيحة وكيفية نموها وغيرها.

نبات الفول

يعد نبات الفول من النباتات السنوية التي تنتمي إلى عائلة البقوليات، ويذكر انه بالعادة ما يتكاثر هذا النبات في الربيع وانه يتم حصاده في الخريف، وحيث يبلغ طوله حوالي 11000 نوع، ويمكن أن يصل طوله إلى حوالي 1.6 متر.

تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل

يشار الى ان نبات الفاصوليا هو أحد اهم أنواع البقوليات التي تنمو بشكل واسع في الربيع لأنها تحتاج إلى ظروف مناسبة لنموها السليم، وانها تحتوي حبة البذرة على فلقتين، وحيث لكل فلقة مكونات غذائية لبدء عملية النمو، ومشيرا الى انه يمكن للفاصوليا أن تتغذى على بعضها، عناصر للوصول إلى القيمة المطلوبة في التربة.

  • 4، 3، 1، 2.

أنواع الفول

  • بذورها متوسطة الحجم وهي تعد من الأصناف البقولية المتجانسة الحجم.
  • حيث يصنف بذورها كبيرة الحجم مثل الفول المحلي، والديك الرومي، والحلب، والمالطي.
  • كذلك تتنوع البذور الصغيرة مثال على هذا الصنف هو الفاصوليا الخضراء، وهي التي تزرع على نطاق واسع في مصر والمغرب والسودان.
السابق
يغادر القطار من محطه الرياض عند الساعة ٨ ٤٥
التالي
أي المجموعات تحتوي على زواحف

اترك تعليقاً