غير مهم 1

أي المجموعات تحتوي على زواحف

أي المجموعات تحتوي على زواحف

أي المجموعات تحتوي على زواحف. حيث تختلف الكائنات الحية التي تتواجد في كوكب الأرض في مميزاتها وخصائصها المتنوعة، يذكر ان لكل نوع من الكائنات الحية التركيب والنظام الخاص بها.

الفقاريات

الجدير بالذكر الى ان العلماء قسموا الكائنات الحية إلى قسمين فقاريات ولافقاريات، وتعتبر الفقاريات من الحيوانات التي تمتلك عمود فقري، أي انه يقوم بحماية الحبال العصبية، وتعد كائنات حية لها عمود فقري داخلي محاط بالعظام وتسمى الفقرات، وانها تمتلك الفقاريات هيكل عظمي صلب مصنوع من العظام والذي يدعم أنسجة الجسم وعضلات المرساة، وتعتبر الفقاريات أكبر الحيوانات في النظم البيئية الرئيسية، وهي الحيوانات الوحيدة التي لديها جهاز مناعة تكيفي.

أي المجموعات تحتوي على زواحف

يشار الى انه يوجد حوالي 60.000 نوع من الفقاريات مقارنة بملايين الأنواع اللافقارية، حيث تصنف الحيوانات التي تمتلك العمود الفقري على أنها من الفقاريات، وانه يوجد كذلك عدد كبير من الفقاريات الموجودة حاليًا على الأرض ويتم تصنيفها إلى 4 فئات بناءً على سماتها الفسيولوجية والتشريحية.

ويذكر انه يمكن أن تكون الحيوانات الفقارية ذوات الدم البارد وذات الدم الحار، وتقوم الحيوانات ذات الدم البارد بتحديد درجة حرارة أجسامهم من خلال المحيط الخارجي، والحيوانات ذوات الدم الحار تكون قادرة على تنظيم درجة حرارتها الداخلية، وبعد هذه الشرح الوافي تكون الإجابة على سؤال أي المجموعات تحتوي على زواحف هي:

  • الإجابة الصحيحة: الثديات والطيور والأسماك والبرمائيات.
السابق
تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل
التالي
حديقة مساحتها ۷۲ مترا مربعا، ومحيطها 36 متر، فما طولها؟ وما عرضها؟

اترك تعليقاً