غير مهم 4

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب. تعتبر الصخور البركانية هي واحدة من أكثر أنواع الصخور شهرة، وانها قد تتواجد هذه الصخور بصورة كبيرة على سطح الكرة الأرضية، وكما تعد أكثر الصخور استخداماً، نظراً للخواص والصفات المميزة التي تتمتع بها، وانها من أقوى أنواع الصخور وأفضلها.

الصخور البركانية

حيث ان الصخور البركانية تعرف على أنها أحد أنواع الصخور التي تكونت من الحمم النارية التي قذفت أثناء حدوث البراكين، الجدير بالذكر أن هذه الصخور لديها نوعان وهما الصخور المكسرة والمعروفة باسم الصخور البركانية الفتاتية والصخور الغير مكسرة والمعروفة باسم الخصور البركانية الغير فتاتية.

حيث أن الصخور المكسرة تكونت عندما يقوم البركان بقذف الصخور من باطن الأرض حين حدوثه، وانها قد تكون صخور ساخنة جداً، ولكن بعد ارتطامها بسطح الأرض تصبح متماسكة، وفي السياق ذاته بينما الصخر الغير مكسرة هي التي تكونت عند انقذاف البركان، ولكن شكلها يأخذ بالتغير بعد أن تبرد، وتجدر الإشارة هُنا أن الصخور البركانية تختلف عن الصخور النارية، ونظرا لأن الصخور النارية أصلها بركاني، بينما الصخور البركانية كانت متواجدة سابقًا في باطن الأرض، ولكن حدوث البراكين أدى إلى ظهورها.

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب

والجدير بالذكر أن الصخور البركانية تعد هي الصخور التي تناثرت من الحمم التي تكونت بعد حدوث البراكين، لذلك سميت صخور بركانية، نظرا لأن البراكين هي السبب في وجودها أو ظهورها على سطح الكرة الأرضية، حيث كانت هذه الصخور سابقًا في باطن الأرض، وأما عن إجابة السؤال السابق فهي كالتالي:

  • الإجابة: سقوط الأمطار على الصخر عندما كانت طرية أو مرنة.
السابق
شغل موضوع الفن وتعريفه كثير من العلماء والباحثين فمنهم من اعتبر الفن جزء من
التالي
توجد الأنسجة في اجسام المخلوقات الحيه اذا النسيج هو مجموعه من

اترك تعليقاً