تعليم

موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس الابتدائي. حيث كثيرا ما يطلب من الطلبة في الامتحانات موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس. يعتبر من أكثر الموضوعات الواردة في الاختبارات الشهرية أو الامتحانات السنوية.

والجدير بالذكر ان الاحسان الى الوالدين، والبر بهما من اهم الأوامر والتوصيات التي حث الله عز وجل الانسان عليها، وحيث اكد في أكثر من موضع في القرآن الكريم على الرحمة بالوالدين وأوصى بطاعتهما الدائمة والواجبة في كل الأمور الا في حال معصيته فقط، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم موصياً ببر الوالدين والرحمة بهما قال الله تعالى: (وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا).

 تعبير عن بر الوالدين للصف السادس الابتدائي

  • حيث ان بر الوالدين معلوم لكل انسان، وان الأم فضلها لا ينكر، ولا يستطيع أي انسان مهما بلغ من بر بها، ومن طاعة أن يوفيها حقها، حيث ان فضل الأم على الانسان من قبل أن يولد، او ترى عينيه النور، فلا أحد غير الأم يمكنه أن يتحمل الآلام والضعف التي تمر به طوال فترة الحمل، فضلا عن آلام المخاض التي تماثل آلام خروج الروح من الجسد، انتظارا للحظة التي تحمل فيها مولودها بين يديها، وتكتحل من رؤيته عينيها.
  • وليست هذه هي نهاية العذاب التي تواجهه الأم مع أبنائها، ولكنها فقط البداية، لذلك أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، وبالإحسان اليها وبرها فقال (جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عليه وَسَلَّمَ، فَقالَ: مَن أَحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّك َ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أَبُوكَ. وفي حَديثِ قُتَيْبَةَ: مَن أَحَقُّ بحُسْنِ صَحَابَتي، وَلَمْ يَذْكُرِ النَّاسَ).
  • أما بالنسبة للأب يعتبر هو الذي يتحمل مشقة الحياة، وانه يعمل بكل جهده حتى يوفر الحياة الكريمة لأولاده، ودوما يساعدهم على مواجهة صعوبات الحياة، ويحرص دائما على توفير كل سبل الراحة لهم.
السابق
تعبير عن اليوم الوطني بالإنجليزي قصير مترجم
التالي
موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير

اترك تعليقاً