تعليم

مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. يعتبر موضوع يهم العديد من المعلمين وجميع موظفي المدرسة في الفترة الحالية وفي الساعات القليلة الماضية، قد أعلنت مدارس جامعة الملك فهد عن بعض الوظائف الشاغرة المختلفة للرجال والنساء، وأكدت المدارس أن لديها وظائف شاغرة.

وقد وضعت بعض الشروط التي يجب توافرها في الراغبين في التقدم لوظيفة في مختلف المجالات والتخصصات ومنها الوظائف “الإدارية والفنية والتعليمية والصحية”.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تعد جامعة سعودية حكومية تقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية. حيث تم افتتاحها رسمياً بالمرسوم الملكي الصادر في تاريخ 5 جمادى الأولى 1383هـ الموافق 23 سبتمبر 1963م، ويذكر انه تم تغيير اسمها ليستقر كما هو الآن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك بعد زيارة الملك فهد لها.

وتعد الجامعة المؤسسة الرائدة في العلوم والتقنية في السعودية، وانها هي الجامعة الأولى عربياً في عدد براءات الاختراع، ويشار انها تضم ثلثي براءات الاختراع في العالم العربي، وانها تأتي أيضا في المرتبة الـ6 على مستوى جامعات العالم بحسب تصنيف مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع.
كما دخلت ضمن قائمة أفضل 200 جامعة على مستوى العالم، وذلك بحسب موقع الشركة البريطانية QS، في تصنيف لعام 2020-2021.
وتجدر بالإشارة ان الجامعة تقوم بتنظيم أولمبياد للرياضيات على غرار أولمبياد الرياضيات العالمي.

نبذة عن المدارس

تم انشاء مدارس الجامعة في عام 1400هـ في رحاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران وذلك بجهود نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بعد أن كانت مجرد فكرة في أذهان مؤسسيها، يذكر ان بدايتها كانت متواضعة من ناحية المنشآت وعدد الطلاب والمدرسين ولكنها خلال فترة قصيرة من الزمن نمت المدارس نمواً سريعاً فاق كل التوقعات من حيث تطوير مناهجها وبرامجها التعليمية والتربوية وتوسعت منشآتها ومبانيها المدرسية وزاد عطاء طلابها وطالباتها حتى أصبحت صرحاً تعليمياً شامخاً يضم داخل أسواره مختلف المراحل الدراسية.

السابق
شيء موجود في الوجه من 6 حروف
التالي
تعبير عن اليوم الوطني بالإنجليزي قصير مترجم

اترك تعليقاً