غير مهم 4

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع. يشار الى إن العين هي المسؤولة عن رؤية الأشياء، حيث أننا وبدون الضوء لن نستطيع رؤية أي شيء، ولكي يصل الضوء إلى العين لا بد من وجود وسط كي ينتقل فيه، وانه من المعروف أن الضوء ينتقل عبر وسائط متعددة.

سرعة الضوء

تعتبر هي تلك المسافة التي يقطعها الضوء في وقتٍ وفترةٍ محددة، وسرعة الضوء هي 300000 كم/ث، ويشار انها هي أكبر سرعة في الطبيعة وعلى كوكب الأرض، ولا شيء يمكنه أن يتحرك بسرعة أكبر من سرعة الضوء.

والجدير بالذكر إن للضوء سرعة مهولة من الصعب جداً إدراكها بالعقل البشري، وان هذه السرعة كافية للدوران حول كوكبنا الأرضي لما يزيد عن سبع مرات في أقل من ثانية واحدة، وكان العلم جاليليو هو أول من حاول قياس سرعة الضوء في الفراغ.

اي من الاوساط التاليه ينتقل فيها الضوء اسرع

يذكر ان في حياتنا العلمية ندرس العديد من العلوم التطبيقية والنظرية والتجريبية كالهندسة والكيمياء والرياضيات والتكنولوجيا والفيزياء، مؤكدا أن علم الفيزياء هو أساس هذه العلوم، فهو يعتبر علم الطاقة والحركة والفلك، وانه يعتم بقياس السرعة والتسارع والجاذبية الأرضية، وبالتالي فهو العلم الذي يهتم بقياس سرعة الضوء ودراسة الأوساط المختلفة التي ينتقل فيها الضوء، وعند النظر عن كثب في أنواع هذه الأوساط التي ينتقل فيها الضوء أسرع نجد أن اي من الاوساط التاليه ينتقل فيها الضوء اسرع الإجابة هي:

  • الفراغ.
السابق
شرح نص لخولة اطلال الإجابة عن الأسئلة
التالي
شغل موضوع الفن وتعريفه كثير من العلماء والباحثين فمنهم من اعتبر الفن جزء من

اترك تعليقاً