تعليم

حل كتاب المهارات الرقمية اول متوسط

حل كتاب المهارات الرقمية اول متوسط

حل كتاب المهارات الرقمية اول متوسط. تعد هذه من الأمور المهتم بها كافة الطلبة في الصف الأول في المرحلة المتوسطة بمدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الوصول للحل الصحيح للتدريبات والأسئلة التي يحتوي عليها الكتاب، حيث يقوم الطالب بعملية التقييم الذاتي من خلال مقارنة الحلول التي قام بها مع الحلول الصحيحة للأسئلة والتدريبات الموجودة بالكتاب المدرسي ليساعده على تطوير مستواه التعليمي.

مادة المهارات الرقمية

تعبر مادة المهارات الرقمية هي أحد المواد الجديدة التي أدخلتها وزارة التعليم لنظامها التعليمي في المملكة العربية السعودية، يشار الى ان الطلاب يدرسها في عدد من المراحل التعليمية من بينها المرحلة المتوسطة، حيث يبدأ طلاب الصف الأول المتوسط في التعرف على المهارات الأساسية في عالم الحاسب الآلي لاكتساب المهارات المتعلقة بالتشغيل والبرمجة، وغيرها من المهارات.

والجدير بالذكر الى ان كتاب المهارات الرقمية للفصل الدراسي الأول للصف الأول المتوسط يحتوي على عدد من الوحدات الدراسية التي يتم دراستها عبر الفصل الدراسي، وهي كالاتي:

 

  • الوحدة الأولى تعلم الأساسيات:
    1. أجهزة الحاسب.
    2. نظام التشغيل.
    3. الملفات والمجلدات.
    4. إعدادات نظام التشغيل الأساسية.
    5. تلميحات ونصائح.
    6. مشروع الوحدة.
  • الوحدة الثانية: معالجة النصوص:
    1. إنشاء مستند وتنسيقه.
    2. تنسيق الفقرات المتقدم.
    3. الصور والرسومات.
    4. التعامل مع الجداول.
    5. التدقيق والطباعة.
    6. مشروع الوحدة.

الوحدة الثالثة: مقدمة في البرمجة:

  1.  درس تعريفي عن البرنامج.
  • الاختبارات والأسئلة.

حل كتاب المهارات الرقمية اول متوسط

حيث يتعرف طلاب الصف الأول المتوسط من خلال كتاب المهارات الرقمية المقرر بالفصل الدراسي الأول على الحاسب الآلي، وأجزاءه التي يحتوي عليها، وتجدر الإشارة الى ان الطلاب يتعرفون على وحدات الإدخال والإخراج في الحاسب الآلي، والتعرف كذلك على الطريقة الصحيحة لفتح الحاسوب وإغلاقه، واستخدام بعض المهارات البسيطة في استخدام وتحرير الملفات.

ويشار الى ان الطالب يتعلم كيفية التعامل مع النصوص المختلفة على الحاسب، وأيضا الاستخدام الصحيح لتلك النصوص من الإنشاء والتعديل والتحرير والنسخ واللصق والحفظ والطباعة، ثم تبدأ مهمة الدخول إلى عالم البرمجة من خلال التعرف على مفهوم البرنامج الرقمي، والتعرف على أساسياته والفكرة التي يدور حولها، وحتى الآن لا يتاح حل كتاب المهارات الرقمية.

السابق
حقيقة خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل بمصر
التالي
دولة فيها عدد الدراجات أكثر من عدد السيارات بل من عدد السكان من ٦حروف

اترك تعليقاً