تعليم

كم مرة حثنا الله سبحانه وتعالى في الآيات على التقوى؟

كم مرة حثنا الله سبحانه وتعالى في الآيات على التقوى؟

كم مرة حثنا الله سبحانه وتعالى في الآيات على التقوى؟. تعد التقوى هو خلق حميد وصفة حسنة حثنا الله سبحانه وتعالى على التحلي بها في القران الكريم، فكم مرة حثنا الله عز وجل في الآيات على التقوى، حيث انه جاء الدين الإسلامي وحثنا على إكرام الأخلاق والتقوى إلى الله تعالى والعمل بعد ما أمر الله تعالى ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم – كذلك حذر على المسلم أن يتجنب ما حرمنا عليه الدين الإسلامي من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

 التقوى

تعتبر التقوى هي إتمام كل وصية أمر بها الله تعالى ورسولنا الكريم “صلى الله عليه وسلم” واجتناب كل ما نهى عنه، والخوف من العقاب، فالمسلم الصالح من ترك الذنوب، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وان التقوى هي عبادة الله تعالى كأنك تراه، وإن لم تراه يراك.

كم مرة حثنا الله سبحانه وتعالى في الآيات على التقوى ؟

حيث ان تقوى الله تعالى هي الصفة والرزق الذي ينبت منه خير الدنيا والآخرة، وانه قد ورد ذكر كلمة التقوى ومشتقاتها في مواضع كثيرة في القرآن الكريم، وان منها آيات تحضنا على التقوى، ويذكر من بينها الآيات التي تبين الأجر والثواب الذي أعده الله تعالى للصالحين، وقد جاءت كلمة التقوى بالصيغة اللفظية في 182 موضعًا في القرآن الكريم وبالشكل الموضوعي في 76 مكانًا، ولذلك فإن الجواب على سؤال كم مرة سبحنا الله في الآيات التي حثنا على التقوى فيها هو:

  • مائتان وثمانية وخمسون مرة.
السابق
ان لا نصلي الا لله هذا مثال على توحيد
التالي
تحدثت هذه الآيات عن المساواة بين الناس صواب خطأ

اترك تعليقاً