غير مهم 4

يمكن إيجاد حجم صندوق بضرب طوله في عرضه في ارتفاعه

يمكن إيجاد حجم صندوق بضرب طوله في عرضه في ارتفاعه

يمكن إيجاد حجم صندوق بضرب طوله في عرضه في ارتفاعه. حيث أن قوانين الحجوم من القوانين التي نستخدمها في الكثير من الأمور في حياتنا اليومية حيث أننا نتعامل مع الأشكال الهندسية في الحياة اليومية مثل المكعب والمستطيل ومتوازي الأضلاع.

يمكن إيجاد حجم صندوق بضرب طوله في عرضه

حيث يمكن إيجاد حجم صندوق بضرب طوله في عرضه في ارتفاعه إذا كان كل من طول الصندوق وعرضه وارتفاعه يساوي 5 سم فإن حجمه يساوي 125 سنتيمتر مكعب، بما أن الطول والعرض والارتفاع لهما نفس القيمة فإن الشكل هو مكعب، وأن تطبيق قانون حجم المكعب الذي ينص على أن حجم المكعب يساوي الطول × العرض × الارتفاع فإن حجم هذا المكعب يساوي 5 ×5 ×5 = 125.

يذكر انه يتم تمييز الحجم في الرياضيات بالسنتيمتر المكعب لأنه حجم ثلاثي الأبعاد ناتج عن حاصل ضرب الطول في العرض في الارتفاع، كذلك هناك قانون آخر لحساب حجم المكعب في الرياضيات عن طريق إيجاد القوة الثالثة لطول الضلع أي ضرب طول الضلع في نفسه ثلاثة مرات، وذلك لأن جميع أطوال أضلاع المكعب متساوية في الطول، كما يمكن إيجاد حجم المكعب أيضًا من خلال معرفة طول القطر من خلال القانون الذي ينص على حجم المكعب=3√×(مكعب طول القطر/9).

أهم خصائص المكعب

  • حيث يتكون من المكعب من ستة أوجه وجميع الأوجه وتكون على شكل مربعات متطابقة في الشكل.
  • كذلك تتميز جميع زوايا سطح المكعب بأن لها قياس واحد وهو 90 درجة أي أن جميع زواياه قائمة.
  • عندما يلتقي ثلاثة أضلاع معًا من أضلاع المكعب فإن رأس المكعب تتكون.
  • كما يتكون كل وجه من أوجه المكعب من مجموعة من الحواف وتمتاز الحواف الموجودة في كل وجه من أوجه المكعب بأنها متوازية مع بعضها البعض.
  • حيث يتكون كل وجه من أوجه المكعب من أربعة أضلاع متساوية في الطول وأربعة زوايا داخلية قائمة أي أن قياسها يساوي ٩٠ درجة.
السابق
إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية
التالي
تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية هو

اترك تعليقاً