غير مهم 1

من اشهر القادة العسكريين في التاريخ

من اشهر القادة العسكريين في التاريخ

من اشهر القادة العسكريين في التاريخ. حيث ان هناك الكثير من القادة العسكريين المشهورين على مر التاريخ، وان المناهج الدراسية تحاول الحديث بأكبر قدر ممكن عن هؤلاء القادة الذين منهم أبطال ومنهم محبوبين ومشاهير، واننا في مقالنا هذا سنتحدث عن أشهر هؤلاء القادة الذين مروا في التاريخ وتركوا بصمتهم واضحة حتى هذا الوقت.

من اشهر القادة العسكريين في التاريخ

  1. الإسكندر الأكبر: يعد أحد ملوك مقدونيا، وهو إغريقي ويعرف بأنه من أكثر القادة العسكريين شهرة عبر التاريخ، حيث ولد في العام 356 قبل الميلاد، وتتلمذ على يد الفيلسوف أرسطو حتى أصبح 16 عاماً، وانه عندما أصبح 30 عاماً بدأ بتأسيس أعظم الإمبراطوريات التاريخية القديمة، وقد امتدت هذه الإمبراطورية من سواحل البحر الأيوني حتى سلسلة جبال الهيمالايا شرقًا.

2. نور الدين زنكي: حيث يدعى أبو القاسم محمود بن عماد الدين زنكي، وانه لقب بالملك العادل، وناصر أمير المؤمنين، وتقي الملوك، وانه كذلك لقب بليث الإسلام، وتم تلقيبه بنور الدين الشهيد بعد وفاته، وهو يعرف بأنه الابن الثاني لعماد الدين زنكي، وانه قد تمكن من حكم ولاية حلب بعد وفاة والده وبدأ بالتوسيعات بشكل تدريجي، وأكمل مشروع والده في محاربة الصليبيين.

3.الملك المظفر سيف الدين قطز: ان اسمه بالكامل محمود بن ممدود بن خوارزم شاه، وهو يعرف بأنه سلطان مصري من أصول مملوكية توفي 658 هـ الموافق 1260، وانه قد تولى الحكم عام 657 هـ الموفق 1259.

ويعتبر قطز أحد أبرز أبطال معركة عين جالوت وقاهر التتار المغول، كذلك يعد أبرز واهم واشهر القادة العسكريين في مصر بالرغم من أن فترة ملكه لم تتعدى العام الواحد ولكنه تمكن خلال هذه الفترة في إعادة تجميع الجيش المصري ونجح بذلك وتمكن من إيقاف زحف وزيادة التتار الذي كان من الممكن أن يقضي على الدولة الإسلامية.

السابق
كان المطرُ غزيرًا اسم كان هو
التالي
المستوى التصنيفي الذي يصف أكبر عدد من مجموعات المخلوقات الحية يسمى

اترك تعليقاً