غير مهم

كم باقي على اليوم الوطني 92 في السعودية ؟

كم باقي على اليوم الوطني 92 في السعودية ؟

كم باقي على اليوم الوطني 92 في السعودية ؟. يعتبر أحد ابرز الأعياد الوطنية الهامة التي يحتفل بها الشعب السعودي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.

اليوم الوطني السعودي

يعد اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وان تاريخ اليوم الوطني يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بتاريخ 17 جمادى الأولى 1351هـ، حيث قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ الواقع في الأول من الميزان، وبتاريخ 23 سبتمبر 1932م.

موعد اليوم الوطني هجري 1444

يذكر إن موعد اليوم الوطني السعودي بالتقويم الهجري لهذا العام 1444 يصادف يوم الجمعة 27 صفر لعام 1444، وانه يوم الذكرى السنوية الثانية والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-، وكذلك يحتفل عموم الشعب السعودي بهذا اليوم التاريخي بطرق مختلفة منها الأناشيد الوطنية، والألعاب النارية التي تزين سماء المملكة والعروض الجوية للقوات المسلحة السعودية.

كم باقي على اليوم الوطني 92

يشار الى انه يصادف هذا العام 1444/2022 الذكرى الـ 92 لليوم الوطني السعودي، والذي سيوافق هذا العام يوم الجمعة 27 صفر الموافق 23 سبتمبر/ أيلول.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

  • يتم تنظيم العروض الجوية والبرية والبحرية، وذلك من خلال السفن الحربية، والطيران الاستعراضي الذي يرسم أجمل اللوحات الوطنية التي تزين سماء المملكة.
  • أيضا تنظيم الاحتفالات والمهرجانات والعروض الوطنية.
  • إطلاق عروض الليزر في أجواء المملكة السعودية وعدد من العروض الأخرى.
  • كذلك إطلاق الألعاب النارية والمفرقعات التي تزين سماء المملكة.
  • حيث تعلن الحكومة السعودية اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية في البلاد لكافة قطاعات العمل.
  • وتقدم المحال والمتاجر الكثير من العروض التجارية والخصومات على أعداد كبيرة من السلع والمنتجات.
السابق
مشاهدة مسلسل 1899 netflix ايجي بست
التالي
عروض اليوم الوطني 92 في السعودية

اترك تعليقاً