غير مهم 4

مركز الدولة في عهد الخلفاء الراشدين مكة المكرمة المدينة المنورة الرياض جدة

مركز الدولة في عهد الخلفاء الراشدين مكة المكرمة المدينة المنورة الرياض جدة

مركز الدولة في عهد الخلفاء الراشدين مكة المكرمة المدينة المنورة الرياض جدة. حيث يدرس طلاب المرحلة الإعدادية في مادة التاريخ الكثير من المعلومات التاريخية مثل عهد الخلفاء الراشدين وحياتهم وإنجازاتهم. حيث في هذا المقال سنتكلم بشكل مفصل ودقيق عن هذا عهد الخلفاء الراشدين حتى نصل إلى الإجابة الصحيحة.

الخلفاء الراشدون 

يشار الى ان هذا المصطلح إلى الخلفاء الراشدين الأوائل الذين كانوا الأمراء على المسلمين وذلك بعد وفاة الرسول محمد صل الله عليه وسلم وان هذه الفترات عرفت  باسم الخلافة الراشدة. ومشيرا الى انه قد تميزت هذه الفترة عن فترة خلفاء الدولة الأموية، وحيث تم الاتفاق على أن هذه الفترة هي مدة 30 عام منذ 11 هجري وحتى 41 هجري.

ويذكر الى ان هذه الفترة تشمل على خلافة أبي بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان ثم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم ويليه الحسن بن علي بن أبي طالب، وانه قد توسعت الفتوحات في عهدهم وانتشر الإسلام إلى خارج حدود شبه الجزيرة العربية.

خلافة أبي بكر الصديق

يعتبر أبو بكر الصديق بن أبي قحافة التيمي هو أول الخلفاء الراشدين، وهو واحد من العشرة المبشرين بالجنة، وهو نبي وزير النبي عليه الصلاة و السلام، ورفيق النبي صل الله عليه وسلم خلال هجرته إلى المدينة المنورة، وأعده أهل السنة والجماعة من خير الناس بعد الأنبياء والرسل.

وحيث كان أبو بكرة من أكثر الصحابة من حيث الإيمان و الزهد. وانه كان من أحب الناس إلى النبي عليه السلام بعد زوجته عائشة، وعادة ما يلحق اسم أبي بكر بـ الصديق. وذلك وفقاً للقب الذي أطلقه عليه الرسول محمد صل الله عليه وسلم بسبب تصديقه إياه.

وحيث فإن الإجابة عن السؤال الماضي الذي يقول: مركز الدولة في عهد الخلفاء الراشدين مكة المكرمة المدينة المنورة الرياض جدة

  • الإجابة الصحيحة: المدينة المنورة.
السابق
تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية هو
التالي
عددين أوليين مجموعهما يساوي ٣٠

اترك تعليقاً