غير مهم 4

مميزات الطاقة الشمسية السنة الرابعة ابتدائي

مميزات الطاقة الشمسية السنة الرابعة ابتدائي

مميزات الطاقة الشمسية السنة الرابعة ابتدائي. يعتبر هذا السؤال أحد أبرز الأسئلة المهمة في اختبار مادة العلوم للصف الرابع ابتدائي في المملكة العربية السعودية، وإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل كامل عن الطاقة الشمسية ومميزاتها بشكل مفصل.

الطاقة الشمسية وأهميتها

حيث خلق الله تعالى الشمس لنا حتى نستفيد من طاقتها ولكي تكون مصدر الحرارة الرئيسي ومصدر الدفء غير المنتهي، وان العلماء قد تمكنوا من الاستفادة من العلم وتطويره لأجل تطوير الاستفادة من حرارة الشمس وبحثوا حتى وجدوا طريقة استخلاص هذه الحرارة من أجل توليد الطاقة، وانه أصبح هناك ما يعرف بمفهوم الطاقة الشمسية.

وتعود مصادر الطاقة المتجددة المتوفرة على سطح الأرض للإشعاع الشمسي الإضافة الى بعض المصادر الفرعية الأخرى مثل الرياح وطاقة الكتلة الحيوية، وحتى الآن حيث بعد هذا الوقت على اكتشاف الطاقة الشمسية إلا أنه ما يزال لم يستخدم سوى جزء صغير جداً من الطاقة الشمسية المتوفرة على الكوكب.

ويشار الى انه يتم توليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية باستخدام محرك حراري يسمى محول فولتو ضوئي، نظرا لبراعة الإنسان وذكائه حيث تمكن من التحكم باستخدام هذه الأجهزة ومن أفضل التطبيقات على استخدام الطاقة الشمسية هي أنظمة التسخين والتبريد التي توجد في التصميمات المعمارية والتي تعتمد بشكل أساس على الطاقة الشمسية.

مميزات الطاقة الشمسية:

  • الطاقة الشمسية تمتاز بأنها لا تنفذ ولا تستهلك .
  • قابلة للتجدد بشكل طبيعي.
  • ليس لها أي آثار سلبية على البيئة.
  • لا تحتاج إلى عمليات صيانة.
  • يمكن استخدامها وتوظيفها في تشغيل الأجهزة الكهربائية.
السابق
وضع خالد ميزان حراره في كوب مملوء بالماء الساخن لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحرارة
التالي
في أي أجزاء النبات تتكون البذور

اترك تعليقاً