غير مهم 1

ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء

ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء

ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء. حيث يعتبر الصبير من النباتات الصحراوية الأكثر شيوعًا التي تنمو في البيئات الصحراوية، وتتميز بأوراق نضرة خضراء اللون وتشبه الوسادة المغطاة بالأشواك، حيث تخزن الأوراق السميكة الكثير من الرطوبة، مما قد يساعد النباتات في البقاء على قيد الحياة في البيئة الصحراوية القاسية.

يشار الى ان الصبير يزهر في الصحاري عندما تكون الظروف البيئية والجوية مناسبة، وانها تساعد زهوره الصفراء والبنفسجية والحمراء الجميلة في إضافة اللون والبهجة على المناظر الطبيعية القاحلة، ويمكن ان تنمو نباتات الصبير كي تصل الى ارتفاع حوالي 16 و23 قدم “أي بين 5-7 متر”.

  • اليوكا المنحنية

حيث ان اليوكا المنحنية تتواجد في الكثير من الصحاري، وانه يمكن ان تتحمل الشمس الحارة والقليل من المياه، ويزرع نبات اليوكا المنحنية كنوع من الزينة في الولايات المتحدة، ويحتوي على أوراق سفلية تنحني للخلف واوراق علوية طويلة وصلبة.

وان مثل معظم النباتات التي تزدهر في البيئات الصحراوية، وانه ينمو هذا النوع من النبات في التربة الرملية والكثبان الساحلية، وقد يصل ارتفاع الجذع الى 1.2-1.5 متر، ويمكن ان يظهر أيضا في نباتات اليوكا المنحنية الكثير من الزهور البيضاء العطرة.

  • صبار البرميل الذهبي

يعد صبار البرميل الذهبي من النباتات التي تعيش في الصحراء وانها تبدو مثل الكرة الأرضية الذهبية، يحوي الصبار الأخضر على اشواك حادة صفراء او بيضاء، وينتج الكثير من الزهور الصفراء الصغيرة، وتعد ان هذه النباتات الصحراوية القوية من ابرز النباتات في الصحراء التي قد تستطيع ان تعيش تحت اشعة الشمس القوية والظروف الحرارية الحارة والجافة.

صبار البرميل الذهبي وهو عبارة عن نباتات صحراوية بطيئة النمو يمكن ان تعيش لفترة تصل الى 30 عامًا، وانه قد يصل ارتفاع نبات الصبار الكروي الى 1 متر، وهو ينمو في التربة الرملية جيدة التصريف.

  • السجوار

يعتبر السجوار او الصبار الصغواري هو نوع ضخم من الصبارات، وانه غالبًا ما تظهر الصور في الصحراء هذا النوع من الصبارات بفروعه الطويلة التي تشبه الذراع والتي تنحني للأعلى، ويذكر انه يخزن الجذع العمودي الرطوبة مما قد يسمح للنبات ان يبقى على قيد الحياة في الظروف البيئية شديدة الجفاف، وان هذه النباتات الصحراوية توجد في البيئات الحارة والقاحلة.

حيث هذا النبات يعتبر من اكبر النباتات الصحراوية، وينمو حتى يبلغ طوله الى 16 متر، لكن مع ذلك، يعتبر هذا النبات بطيء النمو.

السابق
القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا ما السبب في ذلك
التالي
أي من الاتي يصدر الضوء من نفسه بيت العلم

اترك تعليقاً