غير مهم 4

عند وضع بيضه مسلوقة ساخنه في كوب من الماء البارد

عند وضع بيضه مسلوقة ساخنه في كوب من الماء البارد

عند وضع بيضه مسلوقة ساخنه في كوب من الماء البارد. حيث في هذا الدرس يتعلم الطالب كيفية انتقال الحرارة ومصادر الطاقة الحرارية من خلال تجربة الكثير من الأنشطة المختلفة التي قد تساعد على فهم الطلبة للظواهر الفيزيائية بشكل أدق.

وان في هذا المثال يتم شرح طريقة من طرق انتقال الحرارة بين الأجسام، فإننا سنوضح للطلبة هذه الطرق بشكل وجيز وسهل من أجل إلقاء نظرة عليها.

طرق انتقال الحرارة

تنتقل الحرارة بين الأجسام من خلال ثلاث طرق، وهي كالاتي:

  1. التوصيل: حيث في هذه الطريقة تنتقل الحرارة بين الذرات والجزيئات من خلال الاتصال المباشر.
  2. الحمل الحراري: وان في هذه الطريقة تنتقل الحرارة من خلال حركة المادة الساخنة.
  3. الإشعاع: حيث ان في هذه الطريقة تنتقل الحرارة من خلال الموجات الكهرومغناطيسية.

ما هي مصادر حرارة الأجسام

الجدير بالذكر ان هناك عدة مصادر لارتفاع درجة حرارة الأجسام بمختلف أنواعها، وان هذه المصادر هي الشمس والمواد الكيميائية والكهرباء والطاقة النووية.

عند وضع بيضه مسلوقة ساخنه في كوب من الماء البارد

حيث ان في هذه التربة وعند وضع البيضة المسلوقة الساخنة في الماء البارد، وان هذا الأمر الذي يحدث هو أن حرارة الماء تبدأ بالارتفاع وتصبح أكثر دفئاً في حين تبدأ حرارة البيضة بالانخفاض لتصبح أقل برودة، وبالتالي تنتقل الحرارة من الجسم الساخن إلى البارد ليصبح البارد أكثر دفئاً وتقل درجة الجسم الساخن.

ويشار الى ان هناك الكثير من الأمثلة على انتقال الحرارة مثل الطهي والكي وكذلك النقل والاستجمام، حيث ان الحرارة لها دوراً هاماً في التغير المناخي أيضاً مثل حدوث الرياح والأمطار، وأيضاً في تغير الفصول، وينتج كذلك عنها التدرج في الحرارة الناتج عن التسخين غير المتكافئ في عدة مناطق.

  • الإجابة: ترتفع درجة حرارة الماء لتصبح أكثر دفئًا وتنخفض درجة حرارة البيضة وتصبح أقل برودة.
السابق
في أي أجزاء النبات تتكون البذور
التالي
حيوانات لها عمود فقري تسمى

اترك تعليقاً